‏اردوغان: سنشارك في تحرير الموصل للحفاظ على وحدة العراق


 اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة تصميم بلاده على مشاركة القوات التركية في عملية تحرير مدينة الموصل بهدف “الحفاظ على وحدة العراق”.

وقال اردوغان في خطاب امام حشد جماهيري في مدينة «قونيا» وسط تركيا ان بلاده “لا تطمع في اراضي الغير وتعمل على وحدة العراق وسوريا” منتقدا مطالب الحكومة العراقية بسحب قوات بلاده من معسكر «بعشيقة» قرب الموصل.

واضاف ان “وجود القوات التركية في العراق جاء بطلب من الحكومة المركزية في بغداد الى جانب دعوات اشقائنا التركمان والعرب والاكراد لمساعدتهم”.

ورفض اتهامات بعض الاطراف لتركيا بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار مؤكدا حق بلاده في مكافحة التنظيمات “الارهابية” الناشطة في دول الجوار “والتي تشكل تهديدا لأمن وحدود وسلامة الاراضي التركية”.

ودعا دول التحالف الدولي الى التعامل مع الازمتين السورية والعراقية بجدية أكثر والتعاون مع انقرة للقضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش».

وحذر “الذين يستخدمون التنظيمات الارهابية كأدوات ضدنا ان يعلموا أنها ستؤذيهم أيضا عاجلا أم آجلا” لافتا ان “بلاده تواجه صعوبة في فهم تعاون قوات التحالف مع حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية”.

واكد ان بلاده ستستمر في عملية النهضة والنمو رغم محاولة الانقلاب الفاشل التي وقعت في يوليو الماضي وكانت تهدف لإعاقة التطور الجاري في تركيا ووقف تقدمها.

واضاف ان جميع التنظيمات “الارهابية” مثل حزب العمال الكردستاني و«داعش» وما يسمى «الكيان الموازي» اتحدت فيما بينها من اجل زعزعة امن واستقرار تركيا والحاق الضرر بنموها وازدهارها.

أضف تعليقك

تعليقات  0