الاشغال؛ افتتاح الجسر الرئيسي للجهراء نهاية 2016


أكد وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان أن هناك العديد من الإنجازات التي ستعلنها وزارة الأشغال في قطاع الطرق مع نهاية العام الجاري، منها افتتاح الجسر الرئيسي للجهراء، إضافة إلى افتتاح الطريق الموازي للطريق المفتتح مؤخراً مقابل غرناطة إلى طريق المستشفيات «العكسي».

وأوضح الحصان أنه مع بداية 2017 سيتم افتتاح المرحلة الأولى من الجزء الغربي لطريق جمال عبدالناصر مشروع «213»، مبينا أن القطاع بصدد افتتاح الطريق المتقاطع مع الدائري السادس مقابل مستشفى الفروانية قريبا جداً، والذي يخدم منطقة جليب الشيوخ، والفروانية باتجاه المستشفى و»التطبيقي».

ولفت الى حرص الوزارة على تطوير الطرق الرابطة بين المدن المختلفة، من خلال إعادة تأهيل القائمة وإنشاء طرق حديثة، حسب المعايير التصميمية للطرق السريعة العالمية، والتي تهدف إلى تسهيل الانتقال عبر المدن بشكل آمن ذي انسيابية مرورية بعيداً عن الازدحامات، مع الحفاظ على سلامة المارة من خلال توفير سبل الأمن والأمان على الطرق.

وقالت مهندسة مشروع «إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور للطريق الرابط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية» المهندسة منيرة علي حسن إن «هذا المشروع من المشاريع المهمة التي تنفذها الوزارة، بهدف تطوير الطرق القائمة وإعادة تأهيلها، بتكلفة كلية بلغت 45 مليونا 750 ألف دينار».

أضف تعليقك

تعليقات  0