وزير التربية: حل مشاكل مدارس «صباح الأحمد» بأسبوع


قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى إن المشاكل التي تعاني منها مدارس منطقة (صباح الأحمد) السكنية محدودة واعدا بحلها خلال اسبوع.

وأوضح العيسى في تصريح للصحافيين عقب جولة تفقدية على عدد من مدارس المنطقة اليوم الأحد أن المشاكل التي تعاني منها تلك المدارس هي تكدس أعداد الطلاب في الفصول ونقص أعضاء الهيئة التعليمية والطرق، لافتا الى انه أعطى تعليمات عاجلة إلى مدير منطقة الأحمدي التعليمية لحل هذه المسائل خلال أسبوع.

وأضاف أنه في هذا الشأن تم فتح فصول إضافية للطلبة والطالبات للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية العالية في المدارس ومخاطبة مجلس الخدمة المدنية مجددا بشأن ضرورة تخصيص بدل مناطق نائية للمعلمين أو توفير وسائل النقل الجماعي لهم عند نقطة محددة ومعروفة.

وذكر أن نقص المعلمين محدود وأنه سيتم نقل عدد إضافي منهم للفصول الاضافية التي ستفتتح قريبا مبينا أن «الوزارة مضطرة لتنفيذ النقل الاجباري لبعض المعلمين والمعلمات حتى وإن كانت مواقع سكنهم بعيدة عن منطقة (صباح الأحمد) السكنية وذلك لمصلحة العملية التعليمية».

وعن مخاطبة وزارة الأشغال العامة لتسهيل الطرق والحركة المرورية أفاد العيسى بأن الطرق معبدة وحركة السيارات إنسيابية مؤكدا أن النقل الجماعي سيحل مشكلة الطريق بالنسبة للمعلمين والمعلمات.

(كونا)
أضف تعليقك

تعليقات  0