«الخدمة المدنية»: تقديم الإجازات في الجهات الحكومية بالهواتف الذكية.. قريباً

قال الوكيل المساعد لنظم المعلومات لدى ديوان الخدمة المدنية، أحمد العبدالجليل اليوم الاثنين، إن «هناك خدمات إلكترونية جديدة ومميزة، سيقدمها الديوان، ضمن خططه في دعم الحكومة الإلكترونية التي تم تطويرها مؤخرا».

وقال العبدالجليل في تصريح على هامش مشاركته في معرض «جيتكس 2016»، للتكنولوجيا إن «من أهم الأنظمة التي يقوم بتطويرها الديوان هو «النظام المتكامل للخدمة المدنية» الجديد، الذي سيقدم خدمات إلكترونية غير مسبوقة، في وزارات الدولة المختلفة تتعلق بإدارة شؤون الموظفين، وصرف الرواتب».

وأضاف أن «هناك خدمات إلكترونية مقدمة للموظف العام، حيث سيتم التحول من تقديم الإجازات في الوزارات الحكومية بشكل يدوي إلى شكل آلي إلكتروني متكامل، وسيكون بإمكان الموظف تقديم إجازته أو الحصول على الشهادات المختلفة عن طريق الهواتف الذكية، أو الموقع الإلكتروني الخاص بذلك».

وأشار العبدالجليل إلى «تدشين خدمة مميزة وهي إصدار الشهادات، وتخليص المعاملة الإدارية للموظف عن طريق أجهزة الكيوسك، التي يوفرها الديوان في الجهات الحكومية، بالتعاون مع الوزارات المعنية، حيث تسهل على الموظف الكثير من الإجراءات التقليدية، وتوفر الوقت بالنسبة لأقسام الشؤون الإدارية في تلك المؤسسات».

واوضح أن «ديوان الخدمة المدنية سيقوم بتطوير نظام التوظيف المركزي، لكي يتم استخدامه وتشغيله على الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، بحيث يستطيع طالب العمل ادخال بياناته بسرعة ويسر».

أضف تعليقك

تعليقات  0