المطار الجديد يرى النور في 2020

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ليماك» التركية القابضة، نهاد أوز دامير، أنّ «ليماك» ستحرص على إنهاء مشروع بناء مطار الكويت الدولي الجديد، والذي فازت بمناقصته أخيراً خلال 4 سنوات فقط، في حين أن المدة المنصوص عليها في العقد هي 6 سنوات.

وأضاف أن «ليماك» ستقوم خلال تنفيذ المشروع، بإنفاق أكثر من 450 مليون دينار على شراء مواد البناء من المورّدين المحليين، للاستثمار في البلاد ولتعزيز عجلة الاقتصاد المحلي وازدهار الشركات المحلية العاملة في قطاع الإنشاءات والمقاولات.

وقال إن العزم على تقليص مدة العمل بالمشروع يأتي بناء على التعاون الكبير، والرغبة الجادة من قبل الحكومة الكويتية لتذليل العقبات وتقليص الإجراءات البيروقراطية، آملاً أن يستمر هذا النهج في التعامل مع المشروع لأنه السبيل إلى ضمان تنفيذه بالسرعة المطلوبة.

و شدّد على أن الكويت باتت تحظى بالأولوية في عمل الشركة، لما أبدته حكومتها من تعاون وتسهيلات خلال الفترة الماضية، أكد أن المطار الجديد سيكون واحداً من أفضل المطارات في المنطقة والعالم، من حيث التصميم والشكل والمضمون، ومن حيث توفيره لآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا، وأحدث المعايير البيئية والخدماتية، ليكون صرحاً معمارياً يفوق تطلعات الشعب الكويتي

أضف تعليقك

تعليقات  0