«التجارة»: لا يتم صرف السلع التموينية الا بعد حصولها على الشهادات الصحية المعتمدة


اكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الاربعاء سلامة السلع التموينية مشيرة الى انه لا يتم صرف السلع التموينية للمستفيدين الا بعد حصولها على الشهادات الصحية المعتمدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد العبدالهادي في بيان صحفي ان (التجارة) تاكدت عبر أجهزتها من حصول كافة الأنواع المدرجة في البطاقة التموينية على الشهادات الصحية اللازمة لتداول السلعة في السوق المحلي.

واضاف العبدالهادي ان تلك الاجراءات تمت عقب ماتم تداوله في بعض وسائل الاعلام من ضبط كمية من الدجاج في الأسواق المحلية تحتوي على بكتريا (السالمونيلا) مثنيا على دور بلدية الكويت عبر أجهزتها الفنية واتخاذها كافة الاجراءات اللازمة تجاه تلك العينات.

واكد ان عملية ضبط العينات تمت في مواقع اخرى غير فروع التموين لافتا الى أن من شروط البطاقة التموينية حصول كل شحنة على شهادة صحية خاصة تسلم مع الشحنة لفروع التموين.

واوضح ان (التجارة) تتابع بشكل دائم المواد المدرجة في البطاقة التموينية وفق اجراءات صارمة حفاظا على صحة وسلامة المستفيدين وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة.

وتتولى وزارة التجارة والصناعة دعم النشاطات التجارية والاقتصادية في البلاد والإشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات إضافة الى إشرافها على الشركات والمحلات التجارية وأعمال التسجيل التجاري وفقا لأحكام القوانين واللوائح.

أضف تعليقك

تعليقات  0