الوزير سلمان: نحتل صدارة الدول العربية والشرق الأوسط في البث الإذاعي الرقمي


اكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص وزارة الاعلام على مواكبة كل جديد في مجال البث الاذاعي والتلفزيوني الرقمي، ما وضع الكويت في صدارة الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط حسب تقرير منظمة «وورلد داب».

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لـ «كونا»، اليوم الأربعاء، تعليقا على تقرير منظمة «وورلد داب» المتخصصة في رصد تطوير وتطبيق البث الاذاعي الرقمي للربع الثاني من العام 2016، ان الوزارة قامت بتطبيق منظومة البث الارضي الرقمي «داب بلاس» عبر ثلاث محطات بث اذاعي، ما أسهم في تصدرها تقرير المنظمة.

وأوضح ان المنظمة صنفت الكويت في صدارة المنطقة وجاء بعدها في المركز الثاني تركيا ثم الامارات العربية المتحدة الشقيقة في المركز الثالث، مؤكدا مواكبة الوزارة للتطور التكنولوجي للبث الرقمي منذ اكتوبر عام 2014 ايمانا منها بتقديم خدمة إعلامية متطورة لمستمعي اذاعة الكويت في جميع محطات الاذاعة.

وأضاف ان صدارة الكويت لتقرير منظمة «وورلد داب» تؤكد النهج الذي تنتهجه البلاد في تطوير سبل الخدمات المقدمة الى المواطنين والمقيمين في كافة المجالات منها الخدمات الاعلامية بشقيها الاذاعي والتلفزيوني الى جانب الاعلام الالكتروني، مشيرا الى الانجازات الكبيرة التي حققتها وزارة الاعلام في هذا الشأن.

ولفت الى أن البث الاذاعي الرقمي لإذاعة الكويت لن يؤدي فقط الى تحسين جودة ونوعية الارسال الاذاعي، بل سيشمل خدمات جديدة متنوعة في السنوات القليلة القادمة باستخدام الراديو متعدد الوسائط.

وأكد الشيخ سلمان الحمود ان المستقبل التكنولوجي للبث الاذاعي الرقمي سيمكن المستمعين من الحصول على جميع ما يحتاجونه من معلومات، ما سيجعل المذياع أداة اتصال هامة ويرفع من القيمة المعلوماتية التي يتم بثها عبر الموجات الاذاعية، مبينا أن البث الاذاعي الرقمي «داب بلاس» لموجات اذاعة الكويت يغطي معظم المحافظات.

وأعرب عن امنياته بأن تتم الاستفادة من هذه الخدمات الحديثة التي تقدمها وزارة الاعلام لمستمعيها داخل الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0