‏السعودية: المنطقة تشهد تطورات دقيقة تستوجب تعزيز التعاون والاتحاد ⁦‪


 قال وزير المالية السعودي الدكتور ابراهيم العساف اليوم الخميس ان الظروف الاقتصادية التي تعيشها الدول المحيطة بمنطقة الخليج تشهد تطورات دقيقة وحساسة تستوجب من دول مجلس التعاون التعامل معها بمزيد من التعاون والاتحاد.

واكد العساف رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون في كلمة له بمناسبة انعقاد اعمال الاجتماع ال105 للجنة التعاون المالي والاقتصادي (وزراء مالية دول مجلس التعاون الخليجي ) بالرياض ان الركود الاقتصادي وانخفاض اسعار وكميات البترول وما تمخض عنها من انخفاض ايرادات دول المجلس تستوجب البحث عن مصادر اخرى وتنويع الدخل.

واشار الى ان الاجتماع سيبحث ضريبة القيمة المضافة والضرائب الانتقائية كوسيلة اقتصادية لتوجيه القطاعات وتشجيع الاستثمار والحد من استهلاك بعض السلع الضارة اضافة الى استكمال الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.

من جهته قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني في كلمة له ان دول مجلس التعاون تولي اهتماما بالغا للتكامل في كل المجالات لاسيما في المجالات المالية والنقدية والاقتصادية.

واضاف انه تم تحقيق العديد من الانجازات في هذه المجالات وذلك لحرص لجنة التعاون المالي والاقتصادي بين دول المجلس على تفعيل عمل اللجان والفرق التابعة لها.

وسيبحث الاجتماع النظام الاساسي للهيئة القضائية الاقتصادية ودراسة تعميق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس اضافة الى بحث نتائج اجتماعات لجان اخرى مثل اجتماع محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية.

ويتضمن جدول اعمال الاجتماع كذلك بحث تقريب الحوافز والمزايا المقدمة للقطاع الخاص ومشروع سكك حدي دول المجلس وكود البناء وغيرها وذلك بهدف تمهيد الطريق نحو الوصول الى طموحات قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0