الوزير سلمان: المشاركة العربية بافتتاح مركز (جابر الثقافي) تؤكد ريادة الكويت ثقافيا


قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم السبت ان حضور وزراء الثقافة العرب حفل افتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافي) يؤكد دور الكويت الثقافي الريادي في المنطقة.

واكد الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش استقباله وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي فرياد رواندزي لدى وصوله الى البلاد لحضور افتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافي) الاثنين المقبل ان الثقافة تعزز روابط التواصل بين الدول.

وذكر ان دولة الكويت ستبقى دائما منارة للثقافة العربية ومركزا يحتضن المبدعين والمثقفين ايمانا منها بالرسالة السامية للثقافة في نهضة الشعوب وتطورها معربا عن ترحيبه بضيوف الكويت المشاركين بافتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافي).

ومن جانبه اكد الوزير العراقي رواندزي في تصريح مماثل ل(كونا) حرص رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي على هذه المشاركة معربا عن التمنيات للشعب الكويتي بدوام التقدم وأن تستمر العلاقات بين البلدين الشقيقين المبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار بالازدهار.

وشدد على ان الشعب العراقي لن ينسى مواقف دولة الكويت حكومة وشعبا مع بلاده في أوقات المحنة منوها بما تقدمه الحكومة الكويتية من مساعدات "لاسيما في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العراق".

وذكر أن مشاركته في افتتاح اكبر مركز ثقافي في المنطقة تحمل دلالات كثيرة منها التأكيد على ان مثل هذه المراكز تشجع الثقافة والتنمية الثقافية وتنهض بالثقافة الانسانية. واشار الى ان المركز سيتحول إلى مساحة تجمع ثقافات المنطقة "لاسيما ثقافة وادي الرافدين مع دولة الكويت الشقيقة" بشكل يعمق العلاقات بين البلدين وبخاصة على الصعيدين الثقافي والتراثي

أضف تعليقك

تعليقات  0