محمد العبدالله: ارتفاع نسبة الانجاز في الخطة السنوية عن الخطة السابقة

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان مجلس الوزراء استعرض في اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين (تقرير متابعة النصف الاول للخطة السنوية (2016/2017)) مبينا انها شهدت ارتفاعا في نسبة الانجاز مقارنة بالخطة السابقة.

واضاف الشيخ محمد العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع المجلس ان نسبة الانجاز في الخطة الحالية اكثر بكثير من نسبة الانجاز في الخطة السابقة معتبرا ذلك خير دليل على ما تبذله الحكومة واجهزتها من جهد في تنفيذ القوانين الصادرة عن مجلس الامة وفي مقدمتها قانون الخطة السنوية.

وذكر ان الخطة الحالية شهدت ارتفاعا في حجم الانفاق بالمشروعات التي تضمنتها بنسبة 220.6 بالمئة مقارنة بنفس الفترة العام الماضي التي بلغ بلغ حجم الانفاق خلالها نسبة 19.9 بالمئة.

وقال انه تم انجاز 15 بالمئة من المشروعات التي كانت في المرحلة التحضيرية بالربع الاول من هذا العام وانتقلت الى المرحلة التنفيذية "وهي جميعها بوادر ايجابية شهدتها الخطة" مضيفا أنه تم اصدار 12 قانونا من اصل 40 قانونا اضافة الى وجود سبعة قوانين في لجان مجلس الامة.

واوضح ان التقرير تضمن ما تم انجازه وما لم ينجز من الخطة حتى الان مبينا ان مجلس الوزراء اهاب بالوزراء المعنيين ضرورة وسرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة لتصحيح الاختلالات والعمل الجاد من اجل رفع نسبة الانجاز.

من جهة اخرى قال الشيخ محمد العبدالله ان الملاحظات والمخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية المنقضية (2015/2016) على الجهات الحكومية شهدت انخفاضا مما يؤكد سعي الحكومة الجاد لمعالجة هذه الملاحظات والمخالفات.

واضاف أن مجلس الوزراء ناقش التقرير في اجتماعه اليوم وقرر تكليف جهاز متابعة الاداء الحكومي بدراسة هذه الملاحظات واقتراح سبل معالجتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0