الخدمة المدنية: وقف اسناد شغل الوظائف الاشرافية حتى تشكيل الحكومة الجديدة

دعا ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية كافة الى الالتزام بقرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بوقف اسناد شغل الوظائف الاشرافية في تلك الجهات ايا كانت وسائل شغلها اعتبارا من يوم غد حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال تعميم صادر عن الديوان بهذا الشأن ان شغل تلك الوظائف الاشرافية غير مسموح به في هذه الفترة حتى لو كانت هناك موافقات سابقة من الجهات المختصة مشيرا الى انه اي استثناءات لشغل الوظائف الاشرافية موقوف حاليا.

واضاف انه سيتم سحب اي قرارات تكون قد صدرت في الفترة المشار اليها واعتبارها كأن لم تكن مع ما يترتب على ذلك من عدم جواز استمرار المسحوب قرارات شغلهم تلك الوظائف في ممارسة أعبائها او مهامها.

وبين التعميم انه سيخضع قرار اسناد الوظائف الاشرافية مجددا لمن سحبت قرارات شغلهم تلك الوظائف تنفيذا لقرار الوقف لاحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (25/2006) بشأن شروط شغل الوظائف الاشرافية وتعديلاته.

وافاد انه يجوز للجهة اصدار قرارات اسناد الوظائف الاشرافية لهم بعد تشكيل الحكومة الجديدة على ان يعمل بها من تاريخ صدورها دون تضمينها اي اثر رجعي سابق على الصدور شريطة استفائهم الشروط الواردة في القرار رقم (25/2006) المشار اليه عند صدور قرار اسناد الوظيفة الاشرافية بعد تشكيل الحكومة الجديدة الى جانب اهمية مراعاة الاجراءات المقررة.

أضف تعليقك

تعليقات  0