«السكنية» وقعت عقدا لإنشاء وتشغيل بيت نموذجي يعمل بالطاقة المتجددة


وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقدا مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا لإنشاء وإنجاز وصيانة وتشغيل بيت نموذجي يعمل بالطاقة المتجددة وفقا للمعايير الدولية.

وقال المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان ذلك يأتي وفقا لتوجيهات سمو امير البلاد بتنويع مصادر الطاقة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 15 في المئة من إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية في الكويت بحلول عام 2030 وعطفا على القانون رقم (27) لسنة 1995 في شأن إسهام القطاع الخاص بتعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة في أغراض الرعاية السكنية والقوانين المعدلة له.

واضاف انه وفقا للعقد ستتولى الشركة اعمال التشغيل والصيانة وأخذ القراءات وإجراء الدراسات المطلوبة وتقديم تقرير للمؤسسة العامة للرعاية السكنية في نهاية فترة التشغيل يتضمن نتائج التجربة والعائد منها على معدل استهلاك الطاقة في مشاريع المؤسسة.

وذكر الوقيان ان الشركة تتعهد وفق العقد بوضع برنامج تدريبي للمتخصصين في المؤسسة وتنفيذ البرنامج بالتعاون مع الدوائر العالمية المنتجة للتكنولوجيا مبينا ان مدة تنفيذ العقد تبلغ 78 شهرا منها 18 شهرا لتنفيذ البيت و60 شهرا للتشغيل والصيانة على ان يتم تسليم المشروع للمؤسسة بعد انتهاء فترة التشغيل.

ودعا الى عدم الاقتصار على الطاقة المنتجة من محطات توليد الكهرباء التقليدية في الكويت وذلك باختيار أفضل التكنولوجيا العالمية على أن لا يقل عددها عن خمس تكنولوجيات مع تطويرها لتلائم الظروف المناخية والبيئية في البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0