كلينتون تحافظ على تقدمها بخمس نقاط على ترامب


(رويترز) – أفاد استطلاع رأي لرويترز إبسوس بأن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون حافظت على تفوقها بخمس نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب ولم تتراجع إلا بقدر طفيف بعد أن قال مكتب التحقيقات الاتحادي الأسبوع الماضي إنه يراجع رسائل بريد إلكتروني جديدة في إطار تحقيق يجريه بشأن وزيرة الخارجية السابقة.

وقال الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر إن نحو 44 بالمئة من الناخبين المحتملين قالوا إنه سيؤيدون كلينتون بينما قال 39 بالمئة إنهم سيؤيدون ترامب، وكانت كلينتون متفوقة على ترامب بست نقاط في استطلاع الرأي التراكمي لخمسة أيام الذي نشر يوم الخميس الماضي.

وأظهرت استطلاعات أخرى للرأي تراجعا حادا لكلينتون، ويظهر استطلاع ريـال كلير بوليتيكس الذي يأخذ متوسط نتائج معظم الاستطلاعات الرئيسية أن تفوق كلينتون تراجع من 4.6 نقطة يوم الجمعة إلى 2.5 نقطة يوم الاثنين.

وكان جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي قال في خطاب أرسل للكونجرس وأعلن عنه يوم الجمعة إن مكتب التحقيقات يفحص رسائل بريد إلكتروني جديدة قد تكون مرتبطة بكلينتون التي أجرى المكتب تحقيقا بشأن استخدامها لخادم خاص وكيف عالجت معلومات سرية عندما كانت وزيرة للخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0