«الكويتية للاستثمار»: خصخصة الشركة بيد الملاك


قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي اليوم الثلاثاء ان صانع السوق في بورصة الكويت يحتاج الى شراكة القطاعين العام والخاص في كل المشروعات لتفعيل دوره.

واضاف السبيعي في تصريح صحفي عقب الندوة التي نظمتها الشركة عن «التطلعات الاقتصادية لعام 2017 ومستقبل القطاع التكنولوجي» بالتعاون مع شركة «كاندرايم» للاستشارات الاقتصادية العالمية انه “لا فائدة من دور صانع السوق ما لم يواكبه عوامل اخرى تتمثل في تنشيط الاقتصاد والا ظل مجرد أداة من ادوات السوق فقط”.

واوضح ان “البورصة عاكسة للاقتصاد ولو تحرك الاقتصاد بشكل جيد سينعكس على البورصة” مشيرا الى ضرورة “مراعاة مجلس الامة المقبل الجوانب الاقتصادية وزيادة دورها بشكل واقعي”.

وحول ضريبة الدخل والقيمة المضافة ذكر السبيعي انها تستهدف تحسين بيئة الاعمال في الكويت “لو طبقت بصورة سليمة وصحيحة على الشركات” موضحا ان آثارها الايجابية قد لا تكون في المنظور القصير وانما في المدى المتوسط خلال 4 او 5 سنوات.

وافاد ان «الكويتية للاستثمار» لديها اهتمامات بالاستثمار في قطاع التكنولوجيا وتدرس الفرص الاستثمارية المناسبة في هذا القطاع كونه يدخل في كل مناحي الحياة. واشار الى ان “خصخصة الشركة بيد الملاك وهو قرار يحتاج الى رؤية حكومية كون الشركة تتعامل في الاستثمار وليس الامن الغذائي”.

أضف تعليقك

تعليقات  0