كتلة (المستقبل) النيابية ترشح سعد الحريري لرئاسة الحكومة اللبنانية


اعلنت كتلة (المستقبل) النيابية اليوم الثلاثاء ترشيح زعيمها سعد الحريري لتولي رئاسة الحكومة الجديدة مع بداية عهد الرئيس اللبناني المنتخب ميشال عون.

وقالت الكتلة في بيان لها بعد اجتماع عقدته برئاسة رئيس الوزراء الاسبق فؤاد السنيورة وبحضور الحريري انها ستقف الى جانب الحريري في مهمته على رأس الحكومة المقبلة وتتطلع إلى نتائج إيجابية للتعاون بين عون والحريري انسجاما مع أحكام الدستور و(اتفاق الطائف).

وفي السياق نفسه اعلن تكتل (التغيير والاصلاح) النيابي الذي كان يترأسه عون قبل توليه رئاسة البلاد دعمه تكليف الحريري بتولي رئاسة الحكومة الجديدة. واكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل بعد اجتماع عقده التكتل برئاسته ان جميع نواب تكتل ( التغيير والاصلاح) سيسمون سعد الحريري لترؤس الحكومة الجديدة خلال الاستشارات التي سيجريها الرئيس اللبناني.

ومن المقرر ان يبدأ عون غدا بالاستشارات مع الكتل النيابية والنواب المستقلين في البرلمان اللبناني لتسمية رئيس الحكومة الذي سيكلف تشكيل الحكومة الجديدة. ووفق الدستور اللبناني يكلف الرئيس اللبناني الاسم الذي يحظى بدعم العدد الاكبر من النواب بتأليف الحكومة الجديدة.

يذكر ان الحكومة اللبنانية الحالية برئاسة تمام سلام تعتبر مستقيلة حكما مع انتخاب رئيس جديد للبلاد وتتولى تصريف الاعمال بانتظار تشكيل حكومة جديدة ونيلها ثقة البرلمان.

أضف تعليقك

تعليقات  0