البلدية ترخص 118 مقراً انتخابياً.. وتزيل الإعلانات المخالفة


أعلنت بلدية الكويت اليوم الأربعاء عن ترخيصها 118 مقراً انتخابياً لانتخابات مجلس الأمة (أمة 2016) بجميع المحافظات، مؤكدة قيامها بتسهيل كافة الاجراءات لحجز المقرات واستصدار تراخيص الإعلانات الانتخابية.

وقالت إدارة العلاقات العامة في البلدية في تصريح صحافي أنه تم اصدار 30 ترخيصاً لمقر انتخابي بمحافظة العاصمة وترخيص 15 إعلاناً انتخابياً فيما تم رفع 77 إعلاناً مخالفاً بالمحافظة ذاتها.

وأضافت انه تم كذلك ترخيص سبعة مقرات انتخابية بمحافظة الفروانية حيث بلغ عدد المرشحين المتقدمين للحصول على ترخيص مقرات انتخابية 20 مرشحاً في تلك المحافظة.

وأوضحت أن بلدية الكويت قامت أيضاً بإصدار 19 ترخيصاً لمقر انتخابي بمحافظة الجهراء وإزالة 60 إعلاناً انتخابياً مخالفاً بالمحافظة إضافة إلى ترخيص 32 مقراً انتخابياً بمحافظة الأحمدي وإزالة 163 إعلاناً مخالفاً بتلك المحافظة.

وذكرت أن عدد المقرات الانتخابية التي تم ترخيصها بمحافظة مبارك الكبير بلغ عشرة مقرات انتخابية وإزالة 72 إعلاناً مخالفاً بالمحافظة فيما بلغ عدد المقرات الإنتخابية التي تم ترخيصها بمحافظة حولي 20 مقراً انتخابياً وإزالة 250 إعلاناً مخالفاً في المحافظة ذاتها.

وقالت أن هناك 26 طلب ترخيص لمقر انتخابي بمحافظة حولي في انتظار الحصول على الموافقات المطلوبة من قبل وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء.

وأوضحت أن لكل مرشح مقرين انتخابين فقط على أن يكون أحدهم مخصص للرجال وآخر للنساء وأن يكون أمام المقر ساحات لمواقف السيارات شريطة عدم تأثيرها على حركة المرور.

وأكدت عدم السماح بترخيص أو إقامة أي مقار انتخابية أمام المدارس المخصصة للجان الانتخابية وأن تبتعد تلك المقار عن المدارس بمسافة لا تقل عن 500 متر للمحافظة على سير وانسيابية العمل في تلك المدارس.

وقالت بلدية الكويت أنه يُسمح باقامة المقار الانتخابية في القسائم العائدة للدولة وذلك وفق الشروط والضوابط المقررة لذلك.

وأوضحت أنه في حالة إقامة المقر في القسائم الخاصة فإنه يشترط الحصول على موافقة مالك القسيمة أو من يمثله قانونياً، مضيفة أنه في حال عدم الاستدلال على مالك القسيمة فإنه يؤخذ تعهد على صاحب الترخيص بإزالته حال تقدم صاحب القسيمة أو من يمثله بالاعتراض على إقامتها.

وأكدت وجوب دفع تأمين مالي قدره 500 دينار مقابل كل مقر وأخذ موافقة الجيران في حالة إقامة المقر الانتخابي في منزل المرشح، مضيفة أنه يشترط ألا تقل المسافة بين مقر كل مرشح وآخر 200 متر.

ودعت بلدية الكويت مجدداً إلى عدم وضع إعلان أو مقر انتخابي قبل الحصول على ترخيص من قبلها، مشددة على أن أجهزتها الرقابية ستقوم برفعها وإزالتها على الفور واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0