وزير التجارة الكويتي يؤكد دعم الحكومة للشباب لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية


 أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور يوسف العلي أن الحكومة الكويتية تبذل كل السبل لتهيئة البيئة المناسبة للشباب الكويتيين ودعمهم بغية تحقيق أحلامهم ومشاريعهم المستقبلية بما يخدم الوطن ويحقق رفعته.

وقال الوزير العلي في كلمة افتتاحية للمؤتمر العالمي الخاص بالمشاريع وإدارة الشركات الناشئة (lean startup week) الذي انطلق في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا اليوم الأربعاء "إن الأفكار الناجحة تبدأ بأحلام لتلتقي هذه الأحلام بإرادة وعزيمة على تحقيقها".

وأضاف أن رعاية الوزارة لهذه الفعالية العالمية التي تعقد للمرة الأولى في الكويت من خلال البث المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية تأتي تأكيدا لدعم حكومة دولة الكويت للمبادرات الوطنية والشباب لاسيما المتعلقة بأدوات المعرفة الحديثة والتكنولوجيا.

وذكر أن هذه الرعاية تأتي كذلك تحقيقا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تضمنتها كلمته السامية للشباب عندما قال "إن ثروة الكويت الحقيقية في أبنائها هي ثروة لا تعادلها أي ثروة فهم عماد المستقبل وأمل الوطن وعلى سواعدهم تبنى الإنجازات وتحقق الطموحات وعليهم أن يتسلحوا بسلاح العلم الحديث في عصر الثورة المعلوماتية والتي تتسابق فيه الأمم لتأخذ لها مكانا في مسيرة التقدم" لذا لا بد أن يكون لنا نصيب من هذا التطور.

وأعرب العلي عن الشكر الجزيل لجامعة الخليج على استضافتها هذا الحدث الكبير ودعمها المستمر للمبادرات الشبابية خصوصا المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة وتطويرها منوها بالمساهمة الفعالة لنادي الإدارة الطلابي بالجامعة في المؤتمر. من جانبه قال صاحب مبادرة (مسرعة همة تك) جاسم المطوع لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح إن هذا المؤتمر يعقد سنويا منذ عام 2006 ويعنى بمفهوم استراتيجيات الشركات الناشئة ويبحث كل جديد ويستضيف كبار الشخصيات والقيادات الناجحة للتحدث عن تجاربهم ونجاحاتهم في هذا المجال.

وأضاف المطوع الذي تولى عملية إدارة البث من الولايات المتحدة وتمثيل المشاركة الكويتية في المؤتمر إن المفهوم آنف الذكر يعد أحد أهم عناصر وأسباب نجاح أغلب المؤسسات والشركات المتخصصة في مجال الإنترنت مثل (غوغل) لاسيما أصحاب مشاريع برامج التواصل الاجتماعي مثل (فيس بوك) و(تويتر) و(إنستغرام).

وأوضح أنه من خلال مبادرة (مسرعة همة تك) "استطعنا أن نشارك في هذا المؤتمر العالمي وأن تكون الكويت جزءا منه عبر البث المباشر من الولايات المتحدة إلى الكويت".

ويعد المؤتمر الذي يستمر يومين الحدث الأهم عالميا لناحية المشاريع وإدارة الشركات الناشئة ويعرض أهم الأدوات والاستراتيجيات الحديثة في العالم لريادة الأعمال وخاصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويشكل المؤتمر فرصة كبيرة للشباب الكويتيين المقبلين على الأعمال الخاصة لاسيما أنه سيطلق مفاهيم ونموذج الجيل الثاني للمشاريع الناشئة وملخصات عالمية من مؤلف كتاب lean startup book اريك رايز ونخبة من رواد العالم في هذا المجال.

أضف تعليقك

تعليقات  0