‏السفير السعودي: إعفاء راغبي الحج والعمرة لأول مرة من الرسوم ‏⁦‪


كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت د.عبدالعزيز الفايز عن بدء السفارة السعودية في استقبال طلبات تأشيرات العمرة اعتباراً من صباح أمس الأول «الثلاثاء» وحتى أواخر شهر شعبان.

وقال د.الفايز، ان المملكة حرصت على اعفاء الحاج والمعتمر لأول مرة من الرسوم الجديدة، موضحا ان الراغب في أداء الحج او العمرة لأكثر من مرة يعامل معاملة تأشيرات الدخول العادية التي تتراوح رسومها بين 160 و170 دينارا.

وشدد على ان الحاصل على تأشيرة المرور لأراضي المملكة لا يحق له أداء العمرة أو التجوال فيها، وعليه ان يلتزم بالطريق المحدد له من الكويت إلى الجهة التي ينوي الذهاب إليها، وإلا فسيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وبيّن أن رسوم تأشيرة المرور تبلغ 300 ريال للجواز ولا علاقة لها بفئة السيارة. وقال السفير د.عبدالعزيز الفايز: المملكة لا تميز في إصدار التأشيرات بين المسلمين الراغبين في أداء فريضة الحج أو العمرة في ظل التزام طالبي التأشيرة بشروطها واحترام قوانين المملكة والالتزام بتنفيذها.

وبخصوص مواطني دول مجلس التعاون، أكد د.الفايز أنه لا قيود على الكويتيين في أداء الفرائض، وتتم معاملتهم معاملة المواطنين السعوديين في الحج والعمرة، مستدركا بالقول: لكن يشترط في الحج التسجيل في الحملات المعتمدة

. وزاد: كل مواطني دول «التعاون» لا يحتاجون إلى تأشيرات للتنقل بين دول المجلس. وأشار إلى أن المملكة تصدر سنويا ما بين 400 و450 ألف تأشيرة، مشددا على أنه لا تأشيرات لحملة سمة الزيارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0