الحمود: فوز الكويت بالمركز الأول في «مونديال القاهرة» يؤكد ريادتها إعلامياً وفنياً


أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن فوز دولة الكويت بالمركز الأول على المستوى العربي خلال الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية «يؤكد استعادة الكويت لريادتها الإعلامية والفنية».

وقال الحمود في تصريح صحافي اليوم إن «هذا الفوز جاء بفضل جهود شباب الكويت من الإعلاميين والفنانين وإيمانهم بوطنهم ما جعلهم ينتجون أعمالا اتسمت بالإبداع والتميز من حيث المحتوى والشكل الإعلامي وبرسالة إعلامية حضارية وجدت صدى كبيراً لدى أعضاء لجنة التحكيم».
وهنأ الشيخ سلمان الوفد الإعلامي الكويتي إلى المونديال برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة بوزارة الاعلام الشيخ فهد المبارك الصباح وبمشاركة أصحاب الأعمال الفائزة، داعيا إياهم إلى «بذل المزيد من الجهد والتميز لرفعة راية الكويت في المحافل الإعلامية والفنية التي تؤكد رسالة الكويت الحضارية والإنسانية لخير وتنمية الإنسان العربي».

وذكر إن «وزارة الإعلام حصدت 35 من إجمالي الجوائز الممنوحة وقدرها 160 جائزة عن إجمالي 48 عملا إذاعيا وتلفزيونيا شاركت بها الوزارة بالمسابقة، ما يعد إنجازاً كويتياً وعربياً يؤكد قدرة الإعلام الكويتي على المنافسة والتميز».

وأضاف إن «اعتماد وزارة الإعلام تطوير منظومة التدريب وتحديث الأجهزة والمعدات والاستوديوهات وإتاحة الفرصة كاملة للكوادر الشبابية المبدعة وتشجيعها وتطوير المحتوى البرامجي وتناسق الإنتاج الفني للأعمال التلفزيونية والإذاعية تطبيقا لاستراتيجية الوزارة وتوجه الخطاب الإعلامي للدولة بما يتناسب مع القيم المجتمعية والعائلية من أجل رسالة إعلامية راقية حضارياً وإنسانيا كلها عوامل أساسية وقفت خلف هذا النجاح والإنجاز الإعلامي الكويتي على المستوى العربي».

أضف تعليقك

تعليقات  0