«التجارة»: لا طوابع ورقية اعتباراً من أبريل 2017


 وزارة المالية اخطرت وزارة التجارة والصناعة بكتاب الاسبوع الماضي مفاده التوقف النهائي عن استعمال الطوابع الورقية لتحصيل الرسوم الحكومية وذلك كحد اقصى مطلع شهر ابريل 2017.

وجاء في كتاب الاخطار انه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 432 بشأن تكليف وزارة المالية بالتعميم على كل الجهات الحكومية بالالتزام بتطبيق نظام الطابع الالكتروني الحكومي الشامل بمختلف قنواته وتطبيقه على كل مواقع تحصيل الرسوم عن الخدمات الحكومية، مع اصدار كل المستندات الخاصة بذلك آليا، وعدم الاعتداد بتحصيل اي رسم على اي خدمة حكومية الا من خلال الطابع الالكتروني، وذلك ابتداء من السنة المالية 2017 / 2018.

وعليه: – لن تقوم وزارة المالية بتجديد العقود المبرمة مع شركات بيع الطوابع المالية الورقية والتي سوف تنتهي اعتبارا من 3 ديسمبر 2016.

– ستمنح الوزارة الشركات التي تعاقدت معها لبيع الطوابع مهلة سماح لرفع مكائن بيع الطوابع عن مكانها حتى تاريخ 13 ديسمبر 2016 كحد اقصى، وذلك لتتمكن من استنفاد كمية الطوابع الموجودة لديها.

في المقابل قالت مصادر متابعة ان هناك نقطة في غاية الاهمية وهي معاملات الدولة الخارجية، اذ ان سفارات دولة الكويت في الخارج ومكاتبها التجارية ليست مستعدة حتى الان للدخول في تحديث الطابع الالكتروني، ولم تتم مناقشتها في كيفية ربط اجهزة التحصيل فيها مع شركةالـ«كي نت» المحلية، وهذا من شانه ان يعرقل ربما يعطل مصالح المتعاملين مع سفاراتنا في الخارج.

القبس

أضف تعليقك

تعليقات  0