ترامب يحصد 254 صوتاً انتخابياً مقابل 215 لكلينتون


حصد المرشح الجمهوري دونالد ترامب 254 صوتا انتخابيا مقابل 215 للديمقراطية هيلاري كلينتون، وفق ما أفادت شبكة فوكس نيوز. من جهة ثانية، ارتفع الذهب أكثر من 5 في المئة للأونصة مع تزايد احتمالات فوز ترامب.

أعلنت شبكة فوكس نيوز أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب حقق حتى الآن 254 صوتا انتخابيا، ليفصله 16 صوتا فقط من الفوز بالرئاسة.

وكانت كلينتون قد فازت بولايتي كاليفورنيا وهاواي لترفع رصيد أصواتها الانتخابية الى 209 معززة حظوظها في المنافسة على السباق الرئاسي الذي يتصدره المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي فاز هو الآخر بولاية إيداهو رافعا حصته من الأصوات النتخابية الى 222 صوتا.

وكانت وكالة أسوشييتد برس قد أكدت مبكرا فوز ترامب بولاية فلوريدا، رافعا حصته من الأصوات الانتخابية الى 212 صوت مقابل 131 لمنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وكان ترامب قد رفع عدد أصواته الانتخابية الى 183 صوتا بعد فوزه في ولايتي نورث كارولينا وأوهايو، فيما حققت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون الفوز بولاية كولورادو لترفع حصيلتها إلى 131 صوتا انتخابيا من 13 ولاية.

وصرحت كلينتون عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أشعر بالفخر من فريقي ومهما حدث اليوم أشكرهم على كل شيء».

وكانت النتائج الأولية قد أشارت مبكرا الى فوز كلينتون بـ 10 ولايات لترفع رصيدها إلى 104 اصوات في المجمع الانتخابي مقابل 139 صوتا لترامب بعد فوزه بـ16 ولاية.

وتقدمت كلينتون في ولايات ديلاوير وإلينوي وماساتشوستس وماريلاند ونيوجيرسي ورود أيلاند وفيرمونت إلى جانب مقاطعة كولومبيا، بينما يتقدم ترامب في ولايات إنديانا وكنتاكي وميزوري ومسيسيبي وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتينيسي ووست فيرجينيا.

وكان استطلاع "CNN" قد اشار مبكرا الى حصول ترامب على 24 صوتا من 3 ولايات وهي كنتاكي وإنديانا ووست فرجينيا مقابل 3 أصوات لكلينتون.

وأوضح الاستطلاع أن المنافسة بين ترامب وكلينتون في فلوريدا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وأوهايو قوية.

وكانت هيئة الانتخابات بولاية نورث كارولاينا الأميركية قد أعلنت عبر حسابها على تويتر تمديد وقت التصويت في ثماني دوائر انتخابية بمقاطعة دورام في الولاية بعد ظهور مشاكل في التصويت الإلكتروني هناك في وقت سابق.

أضف تعليقك

تعليقات  0