الهيئة العامة للرياضة الكويتية تحل اتحادي كرة السلة والجودو


قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الأربعاء حل اتحادي كرة السلة والجودو نتيجة وجود مخالفات وتجاوزات وعدم التعاون في إزالتها.

وقال نائب المدير العام للهيئة الدكتور حمود فليطح في بيان صحافي صادر عن الهيئة إن مجلس الإدارة وخلال اجتماعه ال11 برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح قرر اعتماد النظام الأساسي للجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الشاملة والمتخصصة.

وأضاف فليطح أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير لجنة الرقابة المالية والإدارية والتنظيمية على الهيئات الرياضية وكذلك رأي الإدارة القانونية بشأنه وما تضمنه هذا التقرير من مخالفات تم تحريرها على كل من اتحادي السلة والجودو وعدم تعاونهما في إزالة تلك المخالفات وعدم تمكين المختصين بالهيئة من مباشرة أعمالهم في الرقابة المالية.

وأوضح أنه وفقا للاختصاصات الأصيلة للهيئة العامة للرياضة والمخولة لها بحكم القانون رقم (97) لسنة 2015 بإنشاء الهيئة والأهداف المنصوص عليها في ذات القانون والمرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية وتعديلاته والمعدل بالقانون رقم (34) لسنة 2016 وحرصا من الهيئة على حماية المال العام واحترام القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن وللصالح العام فقد قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالإجماع الآتي: "حل مجلس إدارة كل من (الاتحاد الكويتي لكرة السلة) و(الاتحاد الكويتي للجودو) وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤونهما على أن تتولى كلتا اللجنتان المذكورتان اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أحكام هذا القرار وإزالة المخالفات التي ارتكبت واتخاذ كل الإجراءات القانونية المناسبة حيالها بما يضمن صون وحماية المال العام وتمثيل دولة الكويت رياضيا محليا وخارجيا".

وأهاب فليطح بكل الهيئات الرياضية ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والتعاميم المنظمة للعمل حرصا على المصلحة العامة إعلاء لشأن الرياضة الكويتية. وذكر أن اللجنة المؤقتة والمعينة من قبل الهيئة العامة للرياضة الكويتية لإدارة شؤون اتحاد كرة السلة ستكون برئاسة ضاري برجس ضاري محمد والشيخ علي خليفة عبدالله الصباح نائبا للرئيس وعضوية كل من فهمي الخضراء وهيثم البارون وسالم المرطاء.

وأفاد بأن اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي للجودو ستكون برئاسة الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح وإبراهيم خليل عاشور نائبا للرئيس وعضوية كل من فهد عبدالرحمن الفرحان وطارق غريب كاظم بن غريب والدكتور وليد حسن سراب أمير.

وأشاد فليطح بأعضاء كلتا اللجنتين لموقفهم الوطني وتحملهم المسؤولية في هذه المرحلة المهمة معربا عن أمله في أن يتمكن أعضاء اللجنتين من رفع المستوى الرياضي وتصويب تلك المخالفات وتصحيح الأوضاع للأفضل وفقا للقوانين واللوائح المنظمة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الكويتية قام باعتماد النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية والنظام الأساسي للاتحادات الرياضية والنظام الأساسي للأندية الشاملة والنظام الأساسي للأندية المتخصصة على أن يتم العمل بها عقب نشرها في الجريدة الرسمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0