جامعة الكويت تمنح أمير البلاد الدكتوراه الفخرية بمناسبة يوبيلها الذهبي

أعلنت جامعة الكويت منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدكتوراه الفخرية بمناسبة احتفالها بيوبيلها الذهبي. جاء ذلك إثر عقد مجلس جامعة الكويت اليوم الأربعاء اجتماعه الثالث للعام الجامعي 2016/2017 برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور بدر حمد العيسى وبحضور مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري وأعضاء مجلس الجامعة.

وقال الأمين العام للجامعة الدكتور محمد الفارس إن جامعة الكويت تتشرف بمنح حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدكتوراه الفخرية وذلك بمناسبة احتفالها بيوبيلها الذهبي (مرور 50 عاما على إنشائها).

واستذكر الفارس وفقا لبيان صحافي صادر عن الجامعة إنجازات حضرة صاحب السمو ودور سموه البارز والمؤثر في الحياة الكويتية والعربية والإسلامية والدولية على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإنسانية وما بذله سموه من جهود دؤوبة على الصعيد الإنساني والذي كلل بتكريم الأمم المتحدة لسموه بتسميته قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني.

من جانب آخر ذكر الفارس أن مجلس الجامعة اعتمد في اجتماعه الثالث ترقيات بعض أعضاء هيئة التدريس في الكليات الإنسانية والاجتماعية والكليات العلمية كما تمت الموافقة على اقتراح إعادة تشكيل لجنة شؤون هيئة التدريس والموظفين.

وبين أنه تمت أيضا الموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا بشأن تعديل المادة (55) من لائحة كلية الدراسات العليا بشأن مدة المنحة الدراسية. وقال إنه تمت أيضا الموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا بشأن تحديد عدد خمسة مقاعد سنويا لقبول الطلبة من أبناء المقيمين بصورة غير قانونية مشيرا إلى أن بعض المواضيع تم تأجيلها لعرضها في الاجتماع المقبل.

وكانت جامعة الكويت أعلنت في وقت سابق أنها ستنظم احتفالية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها (اليوبيل الذهبي) في 30 نوفمبر الجاري برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0