‏4 قتلى و115 جريحاً.. حصيلة الهجوم على القنصلية الألمانية بأفغانستان


قالت مصادر رسمية باكستانية اليوم ان حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف القنصلية الالمانية في مدينة (مزار شريف) في اقليم (بلخ) شمال افغانستان يوم امس الخميس بلغت اربعة قتلى و115 جريحا.

وأكد كبير الاطباء في المستشفى المحلي الدكتور نور محمد فايز لوسائل الاعلام المحلية ان 15 امرأة وعددا من الاطفال كانوا من بين الجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات مختلفة في المدينة. وأوضح ان معظم الاصابات كانت بسبب تحطم الشبابيك والنوافذ نتيجة قوة الانفجار.

وفي سياق متصل قال نائب قائد شرطة المحافظة العقيد قادري في تصريح صحفي ان “انتحاريا صدم بسيارته الملغومة مساء امس الخميس البوابة الشمالية لفندق (مازار) الذي تستخدمه مجموعة من الدبلوماسيين الالمان كقنصلية في المدينة”.

وأضاف ان “الهجوم تخلله تبادل لاطلاق النار خارج وداخل الفندق الواقع بالقرب من ضريح الامام علي ” مؤكدا ان جميع الموظفين الألمان في القنصلية نجوا من الهجوم ولم يصابوا بأذى. من جهته دان حاكم اقليم (بلخ) عطا محمد نور في بيان الهجوم قائلا ان “التفجير احدث ثقبا كبيرا في جدار الفندق حاول من خلاله مقاتلو طالبان الآخرون الدخول الا انهم منعوا من قبل قوات الامن في القنصلية”.

بدوره اعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان مساء امس الخميس مسؤولية الحركة عن الهجوم الذي جاء انتقاما للضربات الجوية الامريكية التي أوقعت 32 قتيلا مدنيا في (قندوز) في الثالث من الشهر الجاري. يذكر ان 938 جنديا ألمانيا موجودون حاليا في افغانستان معظمهم في اقليم (بلخ) كجزء من مهمة دعم حلف شمال الاطلسي (ناتو) في افغانستان. 

أضف تعليقك

تعليقات  0