سمو الأمير يتوجه غدا للمغرب لحضور مؤتمر تغير المناخ والقمة الافريقية


أغلق موظفو النوبة «ب» التابعة لقسم إزالة المخالفات التابع لفرع بلدية محافظة العاصمة بإغلاق 4 مطاعم منها واحد بمنطقة العاصمة إثر قيامه بتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، إلى جانب تحرير عدد 45 مخالفة.

وأكد رئيس قسم إزالة المخالفات بالعاصمة م. عبدالله جابر أن حصلية الحملة التي قامت بها النوبة «ب» أسفرت عن تحرير 45 مخالفة اشتملت على عدد 28 مخالفة اعلانات و17 اغذية إلى جانب توجيه عدد 6 إنذارات تعد على املاك الدولة وتحرير مخالفتين لقانون البناء، بالإضافة إلى إغلاق 4 مطاعم متضمنا المطعم الذي يقوم بتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وقال جابر أن الهدف من الحملات هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى إلتزام العاملين بالاشتراطات الصحية لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيراً إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات.

وتابع جابر أن الحملات التفتيشية مستمرة وتم رفعها إلى حالة الاستنفار أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي من قبل مفتشي القسم بالنوبات الثلاثة بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها، مشيرا إلي إننا بالمرصاد لمن يتداول مادة غذائية فاسدة.

ولفت جابر إلى أن مفتشي القسم يقومون بالتفتيش بصفة دورية على كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مشدداً لا تهاون في صحة وسلامة المستهلكين.

وحذر جابر أصحاب المحلات بمراجعة تواريخ وصلاحيات المواد الغذائية وان وجد كمية منتهية الصلاحية على الفور التوجه لمركز البلدية حيث ستقوم البلدية بإتلافها بدلا من وجودها واستكشافها من قبل مفتشي البلدية ويقع تحت طائلة المساءلة القانونية، لافتا إلى إننا سوف نطبق القانون بحزم على المخالفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0