منتخب الكويت يحرز المركز الثاني بمنافسات الرباعي ببطولة الخليج الأولى للتجديف


أحرز منتخب الكويت للتجديف اليوم السبت المركز الثاني بمنافسات الرباعي في ختام بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأولى للتجديف في المياه المفتوحة.

وتمكن المنتخب الكويتي من تحقيق المركز الثاني بمنافسات الرباعي للبطولة التي استضافها الاتحاد القطري للشراع والرياضات البحرية لمدة يومين عبر لاعبيه عبدالرحمن الصفران ومحمد الربيع وعبدالرحمن الفضل ومحمد السبتي وعلي الفيلكاوي فيما جاء المنتخب الاماراتي أولا والقطري ثالثا.

وأشاد أمين السر العام ورئيس لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي الكويتي خالد الفودري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بتحقيق المنتخب الكويتي المراكز الثانية في جميع منافسات البطولة عدا فئة النساء التي لم تشهد مشاركة كويتية.

وأوضح الفودري ان المنتخب الكويتي كان يطمح للمراكز الأولى في هذه البطولة مؤكدا ان الجهازين الإداري والفني على "اقتناع بهذه المراكز لعدم توفر التجهيزات اللازمة لإعداد اللاعبين مثل البحيرات وقوارب الكاستل. وقال ان الرياضات البحرية مع بعض الرياضات الفردية الكويتية هي التي تحقق المراكز الأولى في المشاركات الخارجية والمحافل الدولية لرفع اسم وعلم الكويت مبينا ان ذلك هو هدف جميع اللاعبين الكويتيين.

وأضاف ان فريق التجديف الكويتي مسجل في الاتحاد الدولي للتجديف ك"أقدم" فريق خليجي لهذه الرياضة مبينا أن معظم المشاركات الخارجية للعبة التجديف والشراع تقام على ميزانية النادي البحري الكويتي. وأكد أن النادي البحري يعمل على توفير قوارب الكاستل البحرية لتعمل إلى جانب القوارب الأولمبية في النادي لتدريب اللاعبين على تلك القوارب وتجهيزهم للمنافسات الخليجية والعربية والعالمية.

وذكر ان الاجتماع ال14 للجنة التنظيمية الخليجية للشراع والتجديف الذي عقد على هامش البطولة أقر اقامة البطولة الخليجية الثانية للتجديف العام المقبل في دولة قطر ومن ثم اقامتها بالأبجدية على دول مجلس التعاون.

وأضاف ان دولة الكويت تستعد لتنظيم بطولة الخليج التاسعة للشراع مع احتفالات الأعياد الوطنية في فبراير المقبل بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة. من جهته أكد لاعب المنتخب الكويتي للتجديف محمد السبتي ل(كونا) ان تحقيق الكويت للمركز الثاني في منافسات الرباعي جاء عن "جدارة" و"استحقاق" مبينا أن السباق شهد منافسة "قوية" مع المنتخب الإماراتي الذي وصل إلى خط النهاية بفارق أقل من 20 ثانية.

وأعرب السبتي عن سعادته بصعود منصات التتويج ورفع علم الكويت في هذا المحفل الخليجي مبينا أن المنتخب الكويتي يشارك للمرة الأولى في سباق القوارب لمسافة 3000 متر. من جهته قال لاعب المنتخب الكويتي للتجديف محمد الربيع ل(كونا) انه حقق المركز الثاني في منافسات الزوجي والرباعي مشيدا بالتنظيم القطري "المتميز" للبطولة في دورتها الأولى.

وأضاف الربيع ان المنتخب لم يستعد لهذه البطولة ب"شكل كاف" مما انعكس على نتائج المنتخب وعدم حصوله على المركز الأول مؤكدا أن المنتخب يطمح لتحقيق الأفضل في مشاركاته القادمة عربيا وعالميا. ويضم وفد النادي البحري الكويتي المشارك برئاسة الفودري المدربين علي فاضل عبدالكريم ومحمود ابراهيم علي إضافة إلى ستة لاعبين هم محمد سبتي ومحمد الربيع وعبدالرحمن الصفران وعبدالرحمن الفضل وعلي الفيلكاوي وفهد الياقوت.

أضف تعليقك

تعليقات  0