النادي الكويتي الرياضي للصم: توصية بعدم إعادة تقييم المعاقين.. باستثناء المشتبه فيهم


قال النادي الكويتي الرياضي للصم، إن اجتماعه التنسيقي الذي عقد أخيرا، أوصى بعدم إعادة تقييم المعاقين باستثناء الحالات المشتبه فيها وبقرار من اللجنة المختصة.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن النادي، اليوم الأحد، عقب الاجتماع التنسيقي الذي ضم ممثلين عن الجهات والهيئات والجمعيات والأندية العاملة بمجال ذوي الإعاقة في الكويت.

وذكر البيان أن الاجتماع ناقش القضايا والاحتياجات الخاصة لذوي الإعاقة في الكويت مشيرا الى أن الاجتماع خرج بعدة توصيات مهمة للجهات والجمعيات والأندية التي تعمل في هذا المجال.

وأوضح أن التوصيات التي تمت الموافقة عليها تتضمن المطالبة بعدم إعادة تقييم المعاقين باستثناء الحالات المشتبه فيها على ان تكون بقرار من اللجنة المختصة بذلك اضافة الى عدم إيقاف الخدمات المقدمة للمعاق.

ولفت إلى أن التوصيات تتضمن أيضا عدم إيقاف المنح الخاصة بالمعاقين وضرورة صرف الأجهزة التعويضية لهم وعدم تأخير المعاملات الخاصة بهم مثل تخفيف ساعات العمل وشهادة الإعاقة والقرار التعليمي وللمكلف بالرعاية ومعاملات التعاقد معهم.

وشدد البيان على ضرورة أن يخرج تصريح رسمي عن المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة شفيقة العوضي يؤكد فيه الالتزام بتنفيذ وتطبيق هذه التوصيات.

وأكد ضرورة وضع خطة واستراتيجية ثابتة وواضحة لتلبية احتياجات المعاقين ومساعدتهم لتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وحضر الاجتماع كل من الرئيس الفخري للنادي فهد أبوشيبه، ورئيس النادي إسماعيل عيسى كرم، وأعضاء النادي ورئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري، وعدد من أعضاء الجهات والهيئات والجمعيات والأندية العاملة في مجال ذوي الإعاقة بالكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0