«الخارجية»: فتح باب التقدم لملحق دبلوماسي وقنصلي

أعلنت وزارة الخارجية اليوم الاحد فتح باب التوظيف للكويتيين، من حملة الشهادة الجامعية ودرجتي الماجستير والدكتوراه لتعيينهم في وظيفتي ملحق دبلوماسي وملحق قنصلي.

وقال مدير ادارة الشؤون المالية والادارية بوزارة الخارجية السفير جمال الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان من بين الشروط العامة للراغبين بالعمل بالوظائف المذكورة، ان يكون المتقدم كويتي الجنسية حسن السمعة لم يسبق الحكم عليه بعقوبة جناية او جنحة في جريمة مخلة بالشرف والامانة والا يكون قد فصل من الخدمة بحكم قضائي او بقرار من مجلس تأديبي وان يكون لائقا صحيا للعمل في الدول الاجنبية او بالديوان العام.

واضاف الغانم ان من الشروط الخاصة الواجب توفرها بالمتقدم أن لايكون قد اتم 25 سنة ميلادية من العمر، وقت تقديم الطلب بالنسبة للجامعيين وان لا يكون قد أتم 28 سنة ميلادية من العمر لحملة الماجستير وان لا يكون قد أتم 30 سنة ميلادية من العمر لشهادة الدكتوراه وان يكون حاصلا على تقدير عام جيد جدا (بنسبة 80 بالمئة او 67ر2 نقطة من سلم الأربع نقاط) على الاقل من جامعة الكويت او جامعة اخرى معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم العالي.

واوضح ان من سيتقدمون للوظيفة سيخضعون لاختبارات شفهية وتحريرية في مجالات (القضايا الدولية والعربية المعاصرة – قضايا الكويت – القضايا الاقتصادية المعاصرة – قانون دولي – اللغة الانجليزية)، على ان تكون نسبة النجاح بالاختبار بتقدير جيد جدا (نسبة 80 بالمئة فما فوق).

وافاد الغانم بأن من سيتم اختيارهم سيلحقون بدورة تدريبية في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي لمدة 12 شهر تكون نسبة النجاح فيها (80 بالمئة) فما فوق ويمنح المتدرب خلالها مكافئة شهرية بمقدار 900 دينار على ان يرشح من يجتاز الدورة بنجاح للعمل في وظيفة ملحق دبلوماسي او قنصلي مؤكدا ان هذا البرنامج يؤهلهم لمواجهة متطلبات عملهم في الخارج.

واعرب عن الامل في تخريج كوكبة جديدة من الدبلوماسيين تسهم في تمثيل الوطن على الوجه المطلوب وحماية مصالحه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

أضف تعليقك

تعليقات  0