المنفوحي: مستمرون في تطبيق القانون على المخالفين


أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي استمرار اجهزة البلدية، بتطبيق القانون على كافة المخالفين وازالة جميع التعديات على املاك الدولة في مختلف المناطق.

واضاف المنفوحي في تصريح للصحافيين اليوم الاثنين خلال زيارته لموقع ازالة التعديات على املاك الدولة، على طريق الدائري السابع ان البلدية ازالت تعديات على املاك الدولة بمساحة تقدر بـ 83 الف متر مربع لاحدى، الشركات التي استغلت أرض الدولة دون ترخيص من البلدية.

واوضح ان هناك عددا من الاحكام القضائية الصادرة لصالح البلدية بحق الجهة المستغلة لاملاك الدولة على الدائري السابع مبينا انه حسب القانون فان البلدية حررت اليوم قبل الازالة محضر مخالفة وستحيل الامر للقضاء الذي سيحكم بشأن الغرامات اوالرسوم على صاحب التعدي المخالف.

من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الجهراء والفروانية احمد الهزيم في تصريح مماثل، ان البلدية كسبت عددا من القضايا بازالة التعدي على املاك الدولة في الدائري السابع، مشيرا الى ان بلدية الفروانية تسجل بشكل متواصل محاضر مخالفات بالتجاوزات على املاك الدولة منذ 15 سنة.

وبين أن البلدية ستصادر المخالفات والممتلكات في الموقع المزال بحجز البلدية بمنطقة امغرة موضحا أن بلدية الفروانية ستقوم بتنظيف المكان بعد ازالة المخالفات والتعديات من الموقع.

يذكر بأن المادة (19) من المرسوم بالقانون رقم (105/1980) في شأن نظام أملاك الدولة وتعديلاته نصت على أنه «لا يجوز أن ينشأ أي حق لشخص طبيعي أو معنوي على أملاك الدولة بالمخالفة لأحكام هذا القانون ولا يترتب أي أثر قانوني على وضع اليد على تلك الأملاك سواء بقصد تملكها أو غير ذلك ولا يعتد بأي تصرف فيها من جانب الأفراد أو الهيئات الخاصة».

ونصت ذات المادة ايضا «كما لا يجوز الحجز عليهم لصالحهم وللدولة أن تزيل اي تعرض أو تعد يقع على أملاكها بالطرق الإدارية على نفقة المخالف دون أن يكون للمعترض أو المتعدي حق في التعويض وذلك مع عدم الإخلال بما قد يترتب للدولة من تعويضات كما يجوز لها حجز الموجودات أيا كان نوعها إلى أن يتم سداد نفقات الإزالة».

أضف تعليقك

تعليقات  0