السفارة الكويتية لدى العراق تؤكد سلامة جميع الزوار الكويتيين في كربلاء


أكدت السفارة الكويتية لدى العراق اليوم الأثنين سلامة جميع الزوار الكويتيين في كربلاء، لافتة إلى أن التفجير الذي استهدف المحافظة اليوم كان بعيداً عن الموقع الذي تقام فيه مراسم زيارة أربعينية الحسين بن علي رضي الله عنهما.

وقال السفير الكويتي في بغداد سالم غصاب الزمانان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «جميع الزوار الكويتيين في كربلاء بخير وأن التفجير الذي استهدف المحافظة اليوم وقع في بلدة نائية في مكان بعيد عن مركز مدينة كربلاء».

وأضاف أنه تم تخصيص الأرقام التالية: ( 07830000444 ) و( 07717388098 ) لمساعدة المواطنين الكويتيين في كربلاء والنجف على مدار الساعة داعياً الزوار الكويتين إلى عدم التردد في الاتصال بالسفارة في أي وقت وتحت أي ظرف طالما استدعت الضرورة لذلك.

وحثهم على الالتزام بالتعليمات والقوانين المحلية وتجنب زيارة المناطق المتوترة أمنياً وعدم سلك الطرق غير المؤمنة من قبل القوات العراقية فضلاً عن الالتزام بالمعايير الصحية في تناول الأطعمة والمشروبات.

يُذكر أن كربلاء تستقبل حالياً ملايين الزوار لأداء زيارة أربعين الحسين بن علي رضي الله عنهما وسط اجراءات أمنية مشددة بمشاركة مختلف تشكيلات قوى الأمن والجيش العراقيين.

وشهدت بلدة عين التمر غربي كربلاء صباح اليوم هجوماً انتحارياً خطط له ستة انتحاريين تمكنت القوات الأمنية العراقية من قتل خمسة منهم في حين قام السادس بتفجير نفسه في أحد المنازل ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين.

أضف تعليقك

تعليقات  0