السجن لاثنين من الاماراتيين بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي


اصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الامارات حكما قضى بسجن مواطنين اثنين مدة 10 و7 سنوات بعد ادانتهما بالانتماء الى تنظيم "ارهابي" يعتقد انه فرع لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة.

وحكم على المتهم الاول بالسجن عشر سنوات بعد ادانته ب "الانتماء لتنظيم سري محظور وتولي منصب قيادي فيه"، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وذكرت صحيفة "غلف نيوز" المحلية في نسختها على الانترنت ان الرجل دين لانضمامه الى جماعة "الاصلاح" المحظورة التي تتهمها السلطات بالقيام بنشاطات تهدف الى الاطاحة بالحكومة والاستيلاء على السلطة.

وقضت المحكمة بان يظل المتهم تحت المراقبة مدة ثلاث سنوات بعد قضاء فترة حكمه، بحسب المصدرين.

كما اصدرت المحكمة الاتحادية العليا حكما بسجن اماراتي اخر سبع سنوات بعد ادانته بالانتماء الى نفس التنظيم و"إدارة احد مكاتب التنظيم بالدولة والترويج لنشر أفكاره".

والعام 2013 حكمت الامارات على 69 ناشطا بالسجن مددا تصل الى 15 عاما بعد محاكمة جماعية شهدت ادانتهم بسبب ارتباطهم بجماعة "الاصلاح". وكانت تلك اكبر محاكمة في تاريخ الامارات.

والاثنين حكمت المحكمة على مواطن من جزر القمر بالسجن ثلاث سنوات بتهمة "كتابة شعارات ورسوم خاصة بتنظيم ارهابي وكتابات مسيئة لمسؤولين بالدولة وشعارات اخرى على الجدران وفي الانفاق تروج لافكار تنظيم داعش الإرهابي"

أضف تعليقك

تعليقات  0