الكويت تقدم سيارات إسعاف ومواد طبية لكردستان العراق


قال القنصل العام للكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري، اليوم الثلاثاء، ان الكويت قدمت سيارات اسعاف ومواد طبية لوزارة الصحة بإقليم كردستان العراق، لاستخدامها في معالجة ملف النازحيين العراقيين ولاسيما نازحي الموصل.

وأوضح الكندري لـ «كونا»، انه حرصا على تقديم شتى المساعدات الى النازحين العراقيين قامت الكويت بتسليم عدد من سيارات الاسعاف ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، التي انطلقت بناء على تعليمات سامية من سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد لتقديم العون والمساعدة للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.

وأوضح ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت كجهة مساهمة في تقديم المساعدات الى النازحين بتنفيذ هذه الحملة من خلال تنسيق عملية توصيل هذه السيارات الاسعاف الى الاقليم، مشيرا الى تواجد فريق من الجمعية في الاقليم لاجراء بعض العمليات الجراحية للنازحين خاصة الذين تعرضوا للاصابة جراء الاحداث الاخيرة في محافظة نينوى.

وأضاف ان المساعدات الطبية المقدمة من الكويت تتعدد وتتنوع، حيث سيتم قريبا افتتاح مركزين طبيين للطوارئ في مخيمي «الخازر» و«حسن شام» لايواء النازحين من الموصل، لافتا الى وجود توجه لتوسعة بعض المراكز الصحية الموجودة في محافظة اربيل لزيادة طاقتها الاستيعابية.

وكشف الكندري ان لدى القنصلية الكويتية في اربيل والمنظمات الخيرية الكويتية برنامجا شاملا لارسال مساعدات طبية عاجلة كالأدوية وغيرها، وذلك بالنتسيق مع وزارة الصحة في اقليم كردستان.

أضف تعليقك

تعليقات  0