الأشغال: 13 مشروعاً لصيانة الطرق بـ50 مليون دينار


أعلنت وكيلة وزارة الاشغال م.عواطف الغنيم موافقة وزارة المالية أمس على إدراج 13 مناقصة لمشاريع تخص قطاع صيانة الطرق ضمن ميزانية العام المالي الحالي 2017-2016.

وقالت الغنيم لـ«القبس»: «إن الأشغال تسلمت أمس كتابا من «المالية» تضمن إدراج تلك المشاريع التي تبلغ قيمتها 50.6 مليون دينار فيما تبلغ مدة تنفيذها 3 سنوات».

وأوضحت أن المشاريع المشار إليها تتضمن 4 مناقصات لصيانة الطرق السريعة بإجمالي 22.3 مليون دينار في مقدمتها صيانة الدائرى السادس بقيمة 7 ملايين دينار ومناقصة لأعمال الصيانة العاجلة والطارئة بقيمة 8 ملايين دينار وعقدين آخرين قيمة كل منهما 3 ملايين دينار.

وأشارت إلى أن الموافقة تفتح الباب لمخاطبة ديوان المحاسبة لإعمال رقابته المسبقة على تلك العقود تمهيداً لتوقيعها ومباشرة العمل فيها متوقعة أن يستغرق هذا الأمر نحو شهر من الآن.

وفي سياق آخر، أكدت الغنيم أن الوزارة سلمت بدورها وزارة المالية في وقت سابق مشروع ميزانية العام المالي المقبل المتضمن طلب مليار و200 ألف دينار لمشاريع الخطة الخاصة بالعام الجديد، مشيرة إلى أن المشروع سيحظى بجلسات مشتركة من مسؤولي الوزارتين للتوافق حوله متوقعة تخفيض المبلغ المطلوب كما جرت العادة.

أضف تعليقك

تعليقات  0