300 طالب ضابط كويتي يشاركون في التمرين النهائي لكلية علي الصباح في قطر


كشف الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت لدى قطر العقيد الركن ناصر عبدالعزيز السمحان عن مشاركة اكثر من 300 طالب ضابط كويتي في التمرين النهائي لكلية علي الصباح العسكرية الكويتية الذي يجري في قطر بين 19 نوفمبر الجاري والثالث من ديسمبر المقبل.

وقال السمحان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان التمرين يعد الاول لكلية علي الصباح العسكرية خارج دولة الكويت منذ تأسيسها في 14 اكتوبر 1968 مضيفا انه ثمرة تعاون وتنسيق بين البلدين الشقيقين.

واضاف ان التمرين يأتي وفقا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ورئيس هيئة الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر بإجرائه في قطر الشقيقة.

وأوضح ان وزارة الدفاع الكويتية اختارت دولة قطر لاجراء التمرين لما تتميز به العلاقات الكويتية - القطرية من ترابط وتعاون في جميع المجالات لاسيما المجال العسكري الذي يأتي ايضا في اطار التعاون الخليجي المشترك.

وأشاد بدعم المسؤولين القطريين ممثلا بوزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد بن محمد العطية ورئيس اركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم لانجاح التمرين وتوفير كل الامكانات لاستضافته على ارض قطر الشقيقة.

وأشار الى الجهود التي تبذلها كلية احمد بن محمد العسكرية بدولة قطر في التنسيق مع الجانب الكويتي للاستعداد لاستضافة التمرين وإنجاح فعالياته وتحقيقه الاهداف المنشودة منه.

وأشاد بالتعاون القائم بين البلدين لاسيما في المجال العسكري والتنسيق الدائم بينهما في جميع المناسبات ومنها اقامة التمارين المشتركة وتبادل الخبرات والتجارب المتميزة في مجال التدريب

أضف تعليقك

تعليقات  0