طبيبة كويتية تصدر اول اطلس طبي خليجي مصور عن الامراض الجلدية


اعلنت طبيبة كويتية مختصة بأمراض الجلدية والتناسلية في وزارة الصحة الكويتية اصدار اطلس طبي مصور مختص بالامراض الجلدية يعد الاول من نوعه في منطقة الخليج العربي.

وقالت استشاري امراض الجلدية في مركز اسعد الحمد للامراض الجلدية بمستشفى الصباح الدكتورة مريم الشمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الاطلس الذي انجزته يعنى بتوضيح الامراض الجلدية واسبابها وطرق تشخيصها وعلاجها.

واضافت ان الاطلس يحتوي على 26 بابا واكثر من 1180 صورة لحالات متعددة ونادرة الحدوث داخل الكويت واكثر من 900 صفحة تحتوي على ملخص غني بالمعلومات والصور يفيد المختصين بهذا المجال وطلبة البورد.

واضافت الشمري ان الاطلس يعتبر ثمرة معرفة استغرق منها مدة طويلة لإعداده واخراجه بهذا الشكل بسبب عشقها للامراض الجلدية وبهدف تحسين وتكوين فهم افضل وسليم للامراض الجلدية خاصة الشائعة منها والنادرة على حد سواء.

واوضحت ان الاطلس ركز على تقديم صفات وصفية مفصلة لتعزيز مهارات ومعارف الطبيب عند وصف الامراض الجلدية مع تعليقات موجزة لبعض الحالات حول الخصائص السريرية والمرضية والعلاج المناسب.

وذكرت الشمري ان الاطلس الطبي يقدم في احد ابوابه مجموعة كبيرة من الامراض الجلدية التي تظهر على جلد المرضى الذين لديهم بشرة داكنة (حسب المنطقة الذي يعيشون فيها) مقارنة بغيره من كتب الامراض الجلدية التي تركز على انواع البشرة الفاتحة مؤكدة سعيها ليكون الاطلس اضافة جديدة ونقلة جوهرية في علم (الجلدية) في الكويت

كونا

أضف تعليقك

تعليقات  0