وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز الثقافة العربية


قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود الصباح، اليوم الأربعاء، إن معرض الكويت الدولي للكتاب يسهم في تعزيز الثقافة والعلم والقراءة في العالم العربي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ سلمان الحمود خلال افتتاح فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ41 والمستمر حتى 26 نوفمبر الجاري، بمشاركة 565 دار نشر تمثل 30 دولة عربية وأجنبية.

وأعرب عن سعادته لكونه ينوب عن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في افتتاح المعرض الذي يعد «تظاهرة ثقافية» يسهم في تحقيق التوازن الثقافي والحضاري والإنساني مع دول العالم.

وذكر انه «بالامس القريب احتفلت دولة الكويت برعاية اميرية سامية وحضور صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد المفدى بافتتاح صرح ثقافي كبير هو مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي الذي يعد تحفة ثقافية ومعمارية عظيمة ومجموعة من الجواهر للاشعاع الثقافة والتنوير وبث المعرفة والتواصل مع الحضارات والعالم».

وأكد أن الوسيلة الاساسية لتحصين الشباب هي تعزيز الثقافة ودعم دورها في المجتمعات، لافتا إلى حرص الكويت على أن يكون معرضها للكتاب «من أقل معارض الكتاب في العالم من حيث الرسوم تشجيعا ودعما للثقافة».

أضف تعليقك

تعليقات  0