السعودية: 660 مليون دولار لتخصيص أندية كرة القدم


كشفت وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة النسائية في السعودية الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان، أن بلادها تعتزم تطوير القطاع الرياضي وخصخصة أندية كرة القدم من خلال صندوق تزيد قيمته على 660 مليون دولار.

وقالت الاميرة ريمة، اليوم الاربعاء، في منتدى مسك العالمي في الرياض «لن يقل الصندوق عن 2.5 مليار ريال (666 مليون دولار)»، مضيفة ان خصخصة اندية كرة القدم هي «حجر الاساس لمستقبلنا».

وكان مجلس الوزراء السعودي عين الاميرة ريم مطلع أغسطس الماضي بمنصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، وهي اول امرأة في السعودية تتولى منصبا رياضيا حكوميا رفيعا.

وأوضحت ان تركيزها ينصب على تعزيز أنماط الحياة الصحية، الأمر الذي سيكون له أيضا فوائد اقتصادية في المملكة، حيث فرص ممارسة الرياضة بالنسبة للنساء محدودة. وتابعت الاميرة ريم في المنتدى أن «قيمة قطاع الرياضة اليوم تعادل 250 الف وظيفة للنساء على مدى السنتين المقبلتين».

ومن بين أهداف الصندوق «تقديم القروض والتسهيلات للأندية الرياضية سواء التي ستخصص أو بقية الأندية الأخرى، على أن تودع فيه محصلات بيع الأندية في المراحل كافة».

كما يهدف الصندوق إلى «دعم الألعاب الرياضية المختلفة وتنميتها والاستثمار في المجالات ذات الصلة، ويعمل على المساهمة في تخصيص الأندية الرياضية، وإنشاء وتمويل حاضنات لألعاب الهواة المتعددة تحت مظلة مؤسساتية بما يخلق وظائف تزيد على 40 الف وظيفة».

أضف تعليقك

تعليقات  0