اكتساح شباب الكويت لجوائز المؤتمر العالمي للمهندسين الصناعيين.. في دبي


شارك مجموعة من شباب الكويت ممثلين عن معهد الابحاث العلمية، وشركة نفط الكويت والكلية الاسترالية في الكويت، والحرس الوطني في المؤتمر العالمي للمهندسين الصناعيين في دبي. حيث تم طرح سبعة دراسات بحثية تتعلق بمصادر الطاقة المتجددة، والوقود البايولوجي وتكنولوجيا النانو والأمن البيئي من الكوارث.

وحصل المهندس ناصر الصايغ من معهد الابحاث على جائزة سفير الطلبة حول العالم للنسخة الحالية، من المؤتمر، وجائزة افضل بحث مطروح عن دراسته المتعلقة بدراسة جدوى استخدام الديزل البايولوجي مقارنةً بالديزل الاحفوري، بناءً على كمية الطاقة الناتجة من عملية الاحتراق، وتأثير انبعاثاته الغازية على البيئة، بالاضافة الى تكلفته الإنتاجية والاستهلاكية على المدى القريب والبعيد.

كما حصل المهندس حمود بورسلي من شركة نفط الكويت على جائزة افضل بحث مطروح لليوم الثاني عن دراسته المتعلقة باستخدام طلاء النانو على نوافذ المنازل لتقليل استهلاك الكهرباء، عن طريق خفض الحرارة الناتجة من أشعة الشمس الحرارية، مع الحفاظ على مرور اكثر من ?‏90 من الأشعة الضوئية، ولقد طبقت الدراسة على احد المنازل المختارة في دولة الكويت لمدة عام كامل، حيث اثبتت نتائجها ان استخدام مثل هذه التكنولوجيا يعد من الطرق المتطورة في خفض استهلاك الكهرباء والتي ينصح باستخدامها في المدن الإسكانية الجديدة.

أيضاً حصلت الطالبة عايشة اللهو من قسم الهندسة الميكانيكية في الكلية الاسترالية، على جائزة افضل ملصق علمي حيث تطرقت في دراستها الى الاجرائات الواجب اتخاذها في حال حدوث انفجار في احد المنشآت البحثية، والتي تحتوي على مواد تعد خطرة على الحياة البشرية اذا ما تسربت الى الخارج.

وبذلك يكون الوفد الكويتي قد حصل على جميع الجوائز المقدمة في المؤتمر لهذا العام، وبهذه المناسبة يهدي جميع من شارك في المؤتمر من شباب الكويت الى حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، وإلى ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الصباح، والى الشعب الكويتي هذا الإنجاز كما يعاهدون بتقديم المزيد من الإنجازات في المستقبل لرفعة علم الكويت عالياً في المحافل العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0