اتحاد التطبيقي: شروط جديدة لتسجيل شهادات السعودية


أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عيد الوطري أن عملية تسجيل المستجدين الراغبين بالالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة للفصل الثاني 2017/2016 ستبدأ اليوم.

وأوضح الوطري أن فئة الكويتيين أصحاب الشهادات القديمة، وغير الكويتيين سيكون تسجيلهم يدويا، مشيرا الى أن تسجيل البنين سيكون في مبنى رقم 11، الطالبات يدويا في مبنى رقم 7 بالعديلية.

وعن عملية التسجيل الالكتروني للطلبة الكويتيين أصحاب الشهادات الحديثة، أفاد بأن الاتحاد قام بتخصيص قاعتين، إحداهما للطلبة وأخرى للطالبات، لمساعدة المستجدين في تسجيل بياناتهم عبر الموقع الالكتروني للهيئة، وذلك على مدار الاسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت بمقر الاتحاد.

وبين الوطري أن فئة الكويتيين من اصحاب الشهادات الحديثة من داخل الكويت يجب عليهم إحضار شهادة الثانوية أو ما يعادلها فقط، إضافة للبطاقة المدنية، بينما أصحاب الشهادات من خارج الكويت يجب عليهم إحضار البطاقة المدنية وصورة عنها وتسلسل دراسي كامل من الدولة نفسها (شهادات دراسية آخر ثلاث سنوات)، وتكون نسخة مصدقة من السفارة الكويتية في البلد الذي صدرت منه الشهادة، أو من الملحق الثقافي في الكويت للبلد الذي صدرت منه الشهادة، ومصدقة من معادلة التعليم الخاص، واختبار قدرات تحصيلي (لخريجي السعودية فقط).

أضف تعليقك

تعليقات  0