"حماية البيئة" : 150 طالبا شاركوا في ورشة "تنقية مياه الصرف الصحي بالنظم الطبيعية"


نظمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ورشة عمل عن مشروع (تنقية مياه الصرف الصحي بالنظم الطبيعية) المشمول في المرحلة الثانية من مشروع ترشيد استهلاك المياه عربيا الذي تنظمه وتشرف عليه في سبع دول عربية.

وقالت الامين العام للجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي اليوم السبت ان أكثر من 150 طالبا من مدارس برنامج المدارس الخضراء اضافة الى طلبة مختارين من طلبة المنح الدراسية شاركوا في الورشة التي تأتي ضمن المشروع العربي الذي تشرف عليه في الامارات والسعودية والبحرين ومصر والاردن واليمن اضافة الى الكويت وبدعم من الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وذكرت ان الورشة التي نظمتها الجمعية في المركز البيئي للطلبة تضمنت محاضرة حول مشروع ترشيد استهلاك المياه ومراحله واهدافه ومشاريعه التطبيقية المنفذة خلال برنامج زمني محدد في الدول العربية السبع المشاركة في البرنامج.

وبينت بهزاد ان المشاريع التطبيقية المخصص تنفيذها في دولة الكويت تتضمن مشروع (تنقية مياه الصرف الصحي بالنظم الطبيعية) الذي شهدت ورش عمله حضورا مكثفا من المدارس الخضراء.

وذكرت ان الجمعية تسعى من مشروع تنقية مياه الصرف الصحي بالنظم الطبيعية الى ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي وإدارتها المستدامة للجميع.

واضافت ان ورشة العمل انتهت الى عدة توصيات منها تحسين نوعية المياه عن طريق الحد من التلوث ووقف إلقاء النفايات والمواد الكيميائية الخطرة وتقليل تسربها إلى أدنى حد وخفض نسبة مياه المجاري غير المعالجة وزيادة إعادة التدوير وإعادة الاستخدام المأمونة بنسبة كبيرة.

وقالت انه تم الانتهاء من المشاريع المشمولة في البرنامج في الدول العربية المشاركة في المرحلة الثانية من برنامج ترشيد استهلاك المياه ومنها على سبيل المثال المشاريع المخصصة للاردن

أضف تعليقك

تعليقات  0