مجلس العلاقات الخليجية الدولية يدعو دول الخليج لطرد إيران من منظمة التعاون الإسلامي


دعا مجلس العلاقات الخليجية الدولية «كوغر» الدول العربية والإسلامية، وخاصة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لاتخاذ أقصى القرارات تجاه إيران، ومنها طردها من منظمة التعاون الإسلامي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» بيانا صدر عن رئيس «كوغر»، طارق آل شيخان، اليوم الأحد، اتهم فيه طهران بـ«تحريض عملائها باليمن لاستهداف مكة المكرمة»، مؤكدا أن هذا «أظهر للعالم الإسلامي مدى حقد هذه الدولة على أطهر مقدسات المسلمين وعدم اكتراثها بمقدساتهم… وهذا ما يستوجب ردا قاسيا يليق بالمحافظة على أطهر بقاع الأرض».

وقال شيخان، : «إنه وبعد الأفعال التي قامت بها إيران ضد مفاهيم الوحدة الإسلامية، وسعيها لإضعاف وجود تضامن إسلامي موحد أمام دول العالم يحقق للمسلمين مصالحهم، ورعايتها للجماعات الإرهابية التي استهدفت المسلمين بالعراق وسوريا، وتفاخرها باحتلال أربعة عواصم عربية… يجعل من أمر طرد هذه الدولة من كل المنظمات الإسلامية أمرا مشروعا وضرورة ملحة وهو ما ننادي به الآن».

وتابع طارق آل شيخان: «وندعو كل الدول الإسلامية للعمل على طردها من التجمعات الإسلامية نظير ما قامت وتقوم به من أفعال لا تليق أبداً برسالة وأهداف هذه المنظمات الإسلامية».

أضف تعليقك

تعليقات  0