“الصحة”: ازالة جميع “الكافتيريات” من المستشفيات الحكومية.. نهاية ديسمبر


أكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الصحة الدكتور محمود العبدالهادي، ان قرار “ازالة نقاط البيع من كل المستشفيات الحكومية” أصبح نافذا ولارجعة فيه ” وأوضح انه “تم توجيه انذارات الاخلاء لجميع الكافتيريات الموجودة تمهيدا لازالتها نهاية ديسمبر المقبل”.

من جهة أخرى , ذكر العبدالهادي في كلمة ألقاها نيابة عن وزر الصحة الدكتور علي العبيديأهمية العمل الخليجي المشترك في تعزيز قدرات النظم الصحية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والارتقاء بها لاسيما في مجال الصحة النفسية.

وقال في الكلمة خلال فعاليات اجتماع اللجنة الخليجية المشتركة للصحة النفسية التي تستضيفها الكويت ان ما تحققه الدول الاعضاء في مجلس التعاون من انجازات وما توثقه تقارير المنظمات الدولية بشأن متابعة تعزيز الصحة النفسية امر “يدعو للفخر والاعتزاز”.

وأشار الى ان اجتماعات اللجان الفنية تحظى باهتمام وزراء الصحة الخليجيين كونها من اولويات البرامج الصحية المشتركة وان تنظيمها يعكس التزام الدول الاعضاء بقرارات (منظمة الصحة العالمية 2015) الخاصة بتوسيع نطاق العمل في هذا الاطار ووضع خطط تتسق وموروثات المجتمع الخليجي ومواجهة التحديات الصحية التي تواجه الدول الاعضاء.

وشدد على ضرورة العمل المشترك بغية تحسين جودة وخدمات الرعاية الصحية النفسية الاولية والرعاية النفسية المنزلية والاهتمام بالصحة النفسية للامهات والاطفال والمراهقين والوقاية من ادمان المخدرات وادراجها ضمن الخطط الوطنية للصحة النفسية لمواكبة المستجدات العالمية في هذا المجال.

وافاد ان الاجتماع سيتابع ما تم انجازه من بنود الخطة الخليجية التنفيذية الخاصة بتطوير الصحة النفسية المحدثة (2015-2020) وما تضمنته من تدابير للتصدي لمشكلة الادمان واضافته كهدف استراتيجي يناسب توجهات (الصحة العالمية).

أضف تعليقك

تعليقات  0