‏«الداخلية» تحذر من وضع ملصقات وشعارات على السيارات مع قرب موعد الانتخابات ‏⁦‪


حذرت وزارة الداخلية اليوم المواطنين من وضع كتابات وملصقات غير رسمية او شعارات او صور على سياراتهم، وذلك في إطار الاستعدادات المرورية المواكبة لانتخابات مجلس الأمة 2016.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور المدير العام للإدارة العامة للمرور بالإنابة اللواء فهد الشويع في تصريح إن «قطاع المرور يعمل على تأمين سلامة مستخدمي الطرق والحد من الحوادث المرورية وتطبيق القانون على الجميع».

ودعا المواطنين الى «اتباع تعليمات رجال المرور وعدم مخالفة قواعد وآداب المرور وعرقلة السير بالوقوف في الأماكن الممنوعةتحقيقاً للمصلحة العامة وتجنبا لتعرضهم للمساءلة القانونية».

وذكر إنه «سيجري تفعيل المادة (207) من قانون المرور التي تنص على أنه (يجوز حجز الآلية او السيارة من أي نوع في الأحوال الاتية.. إذا ضبطت وملصق عليها اي كتابات او ملصقات غير رسمية او اي اعلام او صور او شعارات تدل على فئة او طائفة او جماعة او تنظيمات غير مرخصة على جسم السيارة) فيما يستثنى من ذلك رموز البلاد وعلم الكويت».

وأوضح اللواء الشويع أن «قطاع المرور مستمر على مدار الساعة في مراقبة الحركة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية بالتنسيق التام بين جميع القطاعات المعنية للعمل على تحقيق الانسيابية المروية وتحقيق الاهداف المنشودة». وأكد «استعداد الأجهزة الأمنية لتقديم كل التسهيلات الأمنية والمرورية في جميع الدوائر الانتخابية بالتعاون والتنسيق مع مختلف جهات الدولة لضمان نجاح الحدث الديمقراطي».

وأعرب عن أمله في «أن تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية في أبهى صورة ممكنة تليق بمكانة وسمعة دولة الكويت الرفيعة». من جهته، قال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش إن «أجهزة وزارة الداخلية الميدانية والعملياتية والوقائية اتخذت جميع استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الأمة 2016 المقرر إجراؤها في 26 الجاري».

وأضاف إن «أجهزة الوزارة على تواصل وتنسيق دائمين»، مؤكداً أنه «تم اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية والمروية التي من شأنها تأمين السلامة العامة للجميع»، ولافتا الى أن «المؤسسة الأمنية لا تدخر جهدا في دعم ركائز الديمقراطية»، ومشدداً على ان «اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الانتخابات البرلمانية المقبلة».

أضف تعليقك

تعليقات  0