وزارة الشباب تصدر اللائحة التنفيذية لدعم المشروعات والفعاليات الشبابية


اعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية اليوم الاثنين اصدار اللائحة التنفيذية الجديدة الخاصة بدعم المشروعات والفعاليات الشبابية والمكافأت والجوائز بهدف تنظيم الاجراءات الفنية والمالية والادارية ذات الصلة.

وقالت وكيلة الوزارة الشيخة الزين الصباح في تصريح صحافي ان اللائحة التي جاءت استكمالا للتوجيهات الاميرية السامية بشأن رعاية الشباب والاهتمام بهم "تسهم في تمكين هذه الفئة وتحثهم على روح المبادرة".

واضافت ان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح قد اصدر القرار الوزاري رقم (57) لسنة 2016 بشأن اصدار اللائحة التنظيمية بغية الدفع بجهود ومبادرات وزارة (الشباب) ومختلف مؤسسات الدولة قدما وتحقيق الريادة في مجال تنمية واستثمار طاقات الشباب.

واوضحت الشيخة الزين ان اللائحة التي جاءت متضمنة (32) مادة رأت النور عقب الاخذ بالملاحظات والمساهمات التي تقدم بها المجتمع الشبابي فضلا عن دراسة عميقة للوائح والنظم السابقة التي تخص الشباب التي تمثلت في دعم نحو 1044 مبادرة شبابية ماديا واعلاميا.

وذكرت ان اللائحة الجديدة تلافت كل السلبيات وعملت على ابراز الايجابيات من خلال دعم المشروعات والفعاليات الشبابية وتنظيم الاجراءات الفنية والمالية والادارية الخاصة بتلك المشروعات والفعاليات وتحديد الالتزامات بينهم.

واشارت الى ان اللائحة تضمنت ايضا منح المكافأت والجوائز ودعم الاتحادات الطلابية والمشاركة في الدورات والبرامج التدريبية المحلية والخارجية التي تخدم الشباب الكويتي بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

واكدت ان اللائحة الجديدة تمتاز بوضوح الشروط والضوابط المنظمة لها لاستقطاب اكبر شريحة من الشباب المبادر وتمكينهم وصقل مواهبهم داعية الراغبين في تقديم مبادراتهم ومشاريعهم والاطلاع على اللائحة الى زيارة الموقع الالكتروني للوزارة.

وافادت ان (وزارة الشباب) تسعى الى افساح المجال امام الشباب الكويتيين لتقييم وتقديم الحلول التنفيذية التي يمكن لمؤسسات الدولة الاستفادة منها بأسلوب عصري ومبتكر وايجاد حلقة تعاون بين الدولة والقطاعات المجتمعية الشبابية في تناول القضايا الوطنية والمجتمعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0