الكويت: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية


أكدت مسؤولة اعلامية كويتية اليوم الاثنين موقف دولة الكويت الثابت والمناصر للقضية الفلسطينية مشددة على ان هذه القضية تحظى بتأييد ودعم كويتي على كافة المستويات الحكومي منها والشعبي.

جاء ذلك في تصريح ادلت به مدير ادارة اعلام الدول العربية في وزارة الاعلام الكويتية لولوة عبدالله السالم على هامش مشاركتها في اعمال الدورة ال«88» للجنة الدائمة للاعلام العربي بمقر جامعة الدول العربية.

وأوضحت أن دولة الكويت تعتبر القضية الفلسطينية ” ليست قضية سياسية بل قضية في عمق الوجدان والروح وتنال كامل الدعم والتأييد على كافة المستويات”.

وحول دور الاعلام الكويتي ازاء « اجندة الاعلام والتنمية المستدامة 2030 » بينت السالم أن دولة الكويت تتبنى كافة التوصيات التي سيتم اقرارها ضمن الاستراتيجية للتنمية المستدامة مشيرة الى الدور الذي تقوم به الكويت ضمن منظومة الاعلام العربي.

وعن اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي الذي بدأ اليوم اوضحت السالم ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن 11 بندا من بينها موضوعات تتعلق بالتركيز على دعم القضية الفلسطينية ودور وسائل الاعلام والاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب.

واضافت ان الاجتماع تناول عددا من التوصيات التي توصلت لها حلقة نقاشية عقدت في مملكة البحرين بشأن التصدي لظاهرة الارهاب ودور الاعلام العربي في مكافحتها.

وذكرت ان الاجتماع بحث كذلك التحرك الاعلامي العربي الخارجي ودور الدول الاعضاء في خطة التنمية والاستراتيجية الاعلامية مبينة أنه سيتم ترشيح فريق عمل من جانب الدول الاعضاء يكون مختصا بوضع التشريعات المناسبة للتعامل مع القنوات التي قد تسيء الى اي دولة عربية.

وأوضحت السالم ان اللجنة الدائمة للاعلام العربي ستناقش ايضا موضوع ترشيح مدينة عربية كعاصمة للاعلام العربي في الدورة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0