«فيسبوك» تؤسس مقر جديد لها بلندن وتستحدث500 وظيفة

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الاميركية العملاقة «فيسبوك» الاثنين انها ستفتح مقرا جديدا في لندن في 2017 وتزيد عدد موظفيها في بريطانيا بنسبة 50% عبر استحداث 500 وظيفة، على الرغم من الشكوك المرتبطة بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي.

وأعلن القرار خلال المؤتمر السنوي لمنظمة ارباب العمل البريطاني “سي بي آي”، وهو يشكل نبأ سارا اضافيا للمملكة المتحدة بعد قرار مماثل اتخذته “غوغل”.

وقالت نائبة رئيس فيسبوك لاوروبا نيكولا مندلسون في بيان ان “بريطانيا هي من افضل المواقع بالنسبة لشركة تعنى بالتكنولوجيا، وهي جزء مهم من تاريخ فيسبوك. جئنا الى لندن في 2007 مع مجموعة من المتعاونين، وحتى نهاية العام المقبل سنفتتح مقرا جديدا، ونتوقع ان يكون لدينا 1500 موظف في الاجمال”.

وقالت المجموعة ان معظم الموظفين الجدد سيكونون من المهندسين ذوي الخبرة، مذكرة بانها طورت في بريطانيا الشبكة الاجتماعية للشركات “ووركبليس” التي اطلقت في اكتوبر.

وتتواجد الشركة أيضا في سومرست في جنوب غرب بريطانيا حيث تطور وتصنع طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية وتتيح لمناطق معزولة الاتصال بالانترنت.

ورحب رئيس بلدية لندن صادق خان بالنبأ الذي قال انه دليل على ان العاصمة البريطانية لا تزال في طليعة العواصم التي تجتذب شركات التكنولوجيا.

وقال في بيان نشر على فيسبوك “ان التزام فيسبوك هو اشارة جديدة على ان لندن منفتحة على المواهب والابتكار وريادة الاعمال القادمة من كل انحاء العالم”.

والنبأ هو الثاني المثير للارتياح لدى السلطات البريطانية التي رحبت قبل ايام بقرار عملاق المعلوماتية الاميركي غوغل ببناء مبنى كبير في وسط لندن سيضم ثلاثة الاف موظف جديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0