افتتاح بقية «جسر الجهراء» بعد غد


اعلنت وزارة الاشغال العامة اليوم الاثنين انها ستفتتح بعد غد الجزء المتبقي من جسر طريق الجهراء الرئيسي (العلوي) عقب الانتهاء من اعمال الرصف والتخطيط والتشطيبات النهائية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان هذا الافتتاح هو الرابع والاهم في اعمال المشروع إذ يبلغ طوله خمسة كيلومترات من اجمالي مسافة الجسر البالغة ثمانية كيلومترات.

واوضحت انه بافتتاح هذا الجزء يصبح بإمكان مستخدمي الطريق في الاتجاه القادم من محافظة الجهراء الى محافظة العاصمة القيادة اعلى الجسر من بدايته عند منطقتي الاندلس وغرناطة قبل دوار الأمم المتحدة، وصولا الى النهاية عند منطقة (كيفان) مقابل نادي (الكويت) الرياضي.

وذكرت انه بتدشين هذا الجزء اصبح بإمكان مستخدمي الطريق ايضا النزول عند المنحدر المقابل لكلية (علي الصباح العسكرية) الذي تم افتتاحه أخيراً.

واشارت الى انه يمكن لمستخدمي الطريق في الاتجاه المعاكس القادم من محافظة العاصمة باتجاه محافظة الجهراء الصعود من بداية الجسر مقابل مقر وكالة الأنباء الكويتية (كونا) والنزول عند نهايته بعد دوار (الامم المتحدة).

واضافت (الاشغال) ان هناك منحدرات اخرى للنزول من اعلى الجسر وذلك مقابل وزارة التربية قبل تقاطع شارع محمد بن القاسم ومقابل دور الرعاية الاجتماعية قبل دوار (الامم المتحدة) باتجاه محافظة الجهراء.

وافادت بأن هذا الافتتاح سيسهم في تحقيق السيولة المرورية بهذه المنطقة نتيجة فصل الحركة المرورية فضلا عن تقليل حدة الازدحام اسفل الجسر في جميع المناطق الحيوية التي يخدمها المشروع.

أضف تعليقك

تعليقات  0