الحريري أولم لخالد الفيصل: علاقتنا مع السعودية أكبر من أن تُمس


اكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل حكومة جديدة سعد الحريري اليوم الاثنين ان علاقات لبنان وشعبه مع المملكة العربية السعودية «اكبر من ان تمس واعمق من ان ينال منها».

وقال الحريري في خطاب القاه خلال مأدبة تكريمية اقامها على شرف موفد خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل ان «هذا الموقف هو رسالة اللبنانيين الحقيقية وضميرهم الحقيقي تجاه السعودية وملكها».

وشدد على «تمسك لبنان بهويته العربية والتزامه بالقضايا التي تحمل المملكة رايتها من استعادة الحدود العربية الى مكافحة التطرف والارهاب».

واشار الى ان زيارة الفيصل والوفد المرافق الى بيروت عشية عيد الاستقلال اللبناني تعبر عن تمسك السعودية باستقلال لبنان وسيادته وازدهاره وعلاقاتها الاخوية مع كل اللبنانيين و«رعايتها الدائمة للدولة اللبنانية بصفتها الممثل الجامع لارادة كل اللبنانيين

من جانبه قال الفيصل انه يحمل الى اللبنانيين تحية الملك سلمان بن عبدالعزيز وتمنياته بأن تكون مناسبة الاستقلال عيدا مباركا وفاتحة خير الى مستقبل افضل.

واضاف ان «رغبة وتمنيات كل مواطن سعودي هي ان يكون لبنان ملتقى وفاق عربي لا ساحة خلاف عربي».

وكان موفد خادم الحرمين الشريفين الامير خالد الفيصل وصل الى لبنان في وقت سابق اليوم الاثنين في زيارة رسمية التقى خلالها كلا من الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال تمام سلام ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة سعد الحريري.

أضف تعليقك

تعليقات  0