‏تعرف على 4 أسباب لأوجاع القفص الصدرى.. أهمها حصوات المرارة والقولون ‏ ‏⁦‪


عندما تواجه بعض الأوجاع فى القفص الصدرى ولا تعرف الأسباب فتبدأ الشكوك بأن السبب الرئيسى فى المشكلة أنها فى القلب أو الأوعية الدموية، ولكن الحقيقة منافية لذلك بشكل كامل، حيث يؤكد موقع "healthycures" هناك 4 أسباب لأوجاع القفص الصدرى.

1- كدمات وإصابات

يعتبر هذا السبب الأكثر شيوعا، فقد تحدث للإنسان كدمة فى القفص الصدرى ولا يتذكر الموقف وبعدها يشعر بالوجع، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن ضلوع الصدر تشفى من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب إلا فى حالات الكسور.

2- حصوات المرارة

من المعتاد أن حصوات المرارة عند تكوينها تكون فى الجزء الأيمن للمرارة باتجاه الكبد وعند تحركها من القنوات المرارية، يشعر الفرد بألم فى القفص الصدرى مع الشعور بالغثيان والقىء ودقات القلب تزيد، وهنا يعتقد الفرد أن العلة من القلب لكن التدخل الجراحى لإزالة حصوة المرارة يكون الأفيد.

3- متلازمة القولون العصبى

كثير من مصابى القولون لا يعرفون أنه من المتلازمات المرضية التى تحدث مع حدوث انفعال أو تناول بعض الأطعمة التى تؤذى حركة الأمعاء، ويكون من مشاكل القولون العصبى حدوث ألم فى القفص الصدرى يزول بهدوء القولون العصبى.

4- قرحة المعدة والإمساك بسبب قرحة المعدة

يكون هناك ارتداد للحامض يسبب ألما حادا أسفل القفص الصدرى، وأيضا يكون هناك شعور بالحرقان طوال الوقت، كما أن الأفراد المصابون بالإمساك الدائم يتسبب ذلك لهم بحدوث غازات كثيرة فى القولون تؤدى إلى ضغط على الحجاب الحاجز يحدث بسببه الم فى القفص الصدرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0