مصر تكتشف حقلا نفطيا جديدا


كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، عن أن إنتاج حقل نفطي جديد بمنطقة علم الشاويش بالصحراء الغربية، سيصل إلى 20 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

وقال طارق الملا، وزير النفط المصري، اليوم الأربعاء، إنه «تم اختبار البئر من خلال تثقيب 12 مترا فقط من إجمالي 125 مترا في تكوين الخريطة الجيولوجية للكشف، وأسفرت عن إنتاج 20 مليون قدم مكعب غاز يوميا، وجاري تجهيز البئر، كما تقدر الاحتياطيات الأولية للكشف بحوالي نصف مليار قدم مكعب غاز قابلة للزيادة».

وجاء في بيان للوزارة أنه «من المتوقع أن يصل إنتاج البئر إلى 60 مليون قدم مكعب غاز يوميا، بعد تثقيب كل الطبقات الحاملة للغاز فى تكوين الخريطة، وفي حالة تنمية الكشف سوف يتم إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء تسهيلات جديدة للإنتاج، حيث أن منطقة بدر-3 تنتج بكامل طاقتها».

وأشارت الوزارة إلى أن هذه النتائج المميزة شجعت الشريك الأجنبي «شركة شل» على زيادة الاستثمارات، وتم زيادة عدد الحفارات من حفارين إلى 4 حفارات، مما ساعد على زيادة الأنشطة البحثية، والتنموية، مما ينعكس بدوره على زيادة الإنتاج، كما ساهم الكشف فى موافقة الشريك، على حفر 9 آبار استكشافية، لعام 2017 كخطة مبدئية، قابلة للزيادة

أضف تعليقك

تعليقات  0